الأونروا - أرشيفية

تعهدات دولية بدعم ميزانية الأونروا بـ 100 مليون دولار


٢٥ يونيو ٢٠١٩ - ٠٦:٥٥ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

القدس المحتلة - أعلن المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بيير كرينبول، أن عددا من الدول قدمت تعهدات للمساهمة في دعم "الأونروا" مالياً، وأن هذه التبرعات ربما بلغت حتى الآن 110 مليون دولار كمساهمات لتجاوز الضائقة المالية التي تهدد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين مع حلول صيف هذا العام، لا سيّما بعد قرار الولايات المتحدة وقف الدعم المخصص لها.

ودعا كرينبول، خلال مؤتمر عُقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، مساء الثلاثاء، لجمع التبرعات، الدول إلى التعجيل في إرسال المساهمات المادية، لضمان استمرارية عمل "الأونروا"، وفقاً لما ذكرته وكالة المعلومات الفلسطينية "وفا".

وانطلقت فعاليات مؤتمر الدول المانحة للأونروا، للمساهمة في استمرار الوكالة بتقديم واجبها نحو لاجئي فلسطين الذين يتجاوز عددهم 5 ملايين.

وأعلنت مجموعة من الدول، المبالغ التي ستقدمها كتبرعات خلال المؤتمر، في حين تعهدت دول أخرى بتقديم الأموال في الفترة المقبلة.

من جانبها، أعربت نائب مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفيرة فداء عبد الهادي، في كلمتها، عن شكرها للدول التي قدمت التبرعات، وعن أملها في حلّ قضية اللاجئين حلا جذرياً وفقاً للقرارات الدولية المتمثلة بالقرار 194 الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة وينص على "وجوب السماح بالعودة في أقرب وقت ممكن للاجئين الراغبين في العودة إلى ديارهم والعيش بسلام مع جيرانهم، ووجوب دفع تعويضات عن ممتلكات الذين يقررون عدم العودة إلى ديارهم، وكذلك عن كل فقدان أو خسارة أو ضرر لممتلكاتهم بحيث يعود الشيء إلى أصله وفقاً لمبادئ القانون الدولي والعدالة".


الكلمات الدلالية فلسطين الأونروا

اضف تعليق