نجم المنتخب المصري محمد صلاح

صلاح يسجل.. مصر تفوز على الكونغو وتتأهل رسميا لدور الـ16 بأمم إفريقيا


٢٦ يونيو ٢٠١٩ - ٠٧:٥٩ م بتوقيت جرينيتش

رؤية
القاهرة - نجح منتخب مصر في الفوز بمباراة الجولة الثانية في المجموعة الأولى في بطولة كأس الأمم الإفريقية على منتخب الكونغو الديمقراطية، بهدفين مقابل لا شيء، أحرزهما كابتن المنتخب المصري أحمد المحمدي، ونجم المنتخب محمد صلاح، ليتأهل رسميا إلى دور الـ16 في البطولة المقامة بالقاهرة.

سيطرت مصر على الكرة في أول دقيقتين لكن الكونغو كانت صاحبت المحاولة الأولى على المرمى في الدقيقة 3 بتسديدة قوية مبوتو لكنها ذهبت سهلة إلى أحضان الحارس محمد الشناوي.

وردت مصر في الدقيقة 6 بتمريرة خلف دفاع الكونغو إلى محمد صلاح الذي انطلاق وانفرد تحت ضغط مدافع لحق بالنجم المصري لترتطم تسديدة الأخيرة بقدم مدافع الكونغو وتحول طريقها من الشباك إلى خارج الملعب ضربة ركنية لم يستفد منها الفريق المصري.

وكادت الكونغو أن تصيب ستاد القاهرة بالسكتة في الدقيقة 11 بعد عرضية من ركنية حولها مبوتو برأسية باتجاه اللاعب تيسراند الذي سدد الكرة في العارضة قبل أن يبعدها الشناوي مجدداً.

وفي الدقيقة 25 أرسل محمد صلاح عرضية في منطقة الجزاء وسط ازدحام دفاعي كبير ليكافح أحمد المحمدي بين المدافعين في محاولة للمس الكرة قبل أن ينجح في تسديدة بيمناه لتمر إلى الشباك معلنة عن تقدم مصر.

وتوغل تريزيجيه في دفاعات الكونغو ليصل إلى حدود منطقة الجزاء ويتعرض لعرقلة ليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة للفريق المصري، وتصدى صلاح للتنفيذ بإرسال تسديدة قوية أنقذها الحارس في الدقيقة 31.

وتصدت العارضة لمحاولة كونغولية مجدداً في الدقيقة 40 بعد كرة عالية داخل منطقة الجزاء حولها بولينجي برأسية خطيرة ارتطمت بالعارضة ثم ذهبت إلى الحارس محمد الشناوي.

وسجل محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 43 بعد انطلاقة رائعة من محمود تريزيجيه في دفاعات الكونغو أتبعها بتمريرة إلى صلاح الذي تسلم وسط ضغط دفاعي ثم سدد من داخل منطقة الجزاء قذيفة بيسراه في الزاوية الضيقة لحارس الكونغو معلناً عن مضاعفة النتيجة.

 الضيوف حاولوا الوصول إلى الشباك المصرية في الدقيقة 50 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس محمد الشناوي تعامل معها بثبات.

ووصلت كرة إلى البديل أحمد حسن "كوكا" في الدقيقة 68 داخل منطقة الجزاء ليسدد قذيفة أرضية في الزاوية الضيقة لتمر بجوار القائم الأيسر لحارس الكونغو.

وتألق محمد الشناوي في الدقيقة 77 وتصدى بطريقة رائعة لفرصة هدف للفريق الكونغولي بعد رأسية قوية من داخل منطقة الجزاء أنقذها حارس مصر بصعوبة بالغة ليحمي مرماه من إصابة أولى في البطولة.

وعرقل محمود علاء لاعب الكونغو ليتسبب في ركلة حرة مباشرة على حافة حدود منطقة جزاء مصر في الدقيقة 83 ويحصل على إنذار، ليسدد اللاعب بولاسي قذيفة مرت من الحائط البشري ثم إلى جوار القائم الأيسر للشناوي بقليل، وفقا لـ"اليوم السابع".


اضف تعليق