مهرجان جرش للثقافة والفنون

غدا.. انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون


١٧ يوليه ٢٠١٩ - ١١:٣١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

عمان- تنطلق غدا الخميس، الدورة الـ 34 من مهرجان جرش للثقافة والفنون، بمشاركة عدد من الفنانين العرب في إحياء ليالي وسهرات المهرجان، الممتد حتى 27 يوليو، من بينهم التونسي لطفي بوشناق، اللبنانية نانسي عجرم، المصري محمد منير، حمد عساف، مكادي النحاس، عبير نعمة، نداء شرارة، وفرقة نايا، وفرقة أوبرا الاسكندرية، وغيرهم، ويحيي حفل الافتتاح الأردني عمر عبد اللات.

ويبلغ عدد الفعاليات المختلفة خلال المهرجان 160 فعالية ثقافية وفنية، وتتوزع على عدد من المسارح التي تم تحديثها وترميمها وإعداها لاستقبال الفعاليات الجديدة والتقليدية مثل "المسرح الجنوبي"، الذي يشهد 20 فعالية لنجوم الأغنية الأردنية والعربية إضافة لفرقة نادي الجيل الجديد وفرقة الروّاد.

ويشهد مسرح "الصوت والضوء" مهرجاناً خاصاً بالسينما، وعلى مسرح "آرمتس" يقدم مسرح للدمى وفعاليات تحتفي بالتشكيل، وعروضاً لفرقة أوكرانية، وعرض "مقامات القدس"، وفرقة الفحيص وزها، وفرقة "درم" و"الموسيقى تجمعنا".

بينما تشهد "الساحة الرئيسية" التي تُعتبر القلب النابض للمهرجان، مشاركة 25 فرقة محلية وعربية وعالمية، وسيكون الختام بسيمفونية للموسيقار د. هيثم سكرية، والمطربة غادة عباسي، إضافة إلى الأمسيات الشعرية والندوات داخل العاصمة وخارجها وبحضور نخبة من المبدعين والمثقفين العرب.

ويسعى المهرجان هذا العام للتركيز على مفهومي الثقافة والفنون، حيث العديد من الفعاليات الثقافية لاسيما فعاليات الاطفال، ومنها مسرح الاطفال بواقع 12 مسرحية ومسرح الكبار بواقع 8 مسرحيات، ومسرح الضوء ومهرجان السينما للأفلام القصيرة والذي يشارك فيه 25 فيلماَ، ومسابقة له بلجنة تحكيم عربية.

ويشتمل المهرجان على ندوات، منها ما يدور حول القدس، وأخرى حول الدراما والفن، على التعاون مع رابطة الكتاب الاردنيين في البرامج الثقافية التي سيشارك فيها 25 شاعرا منهم 12 شاعراً عربياً بحيث تقام فعالياتهم في عدد من المحافظات، بالإضافة للعاصمة عمان، وبرنامج آخر لجمعية اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين بعمان.
 


الكلمات الدلالية مهرجان جرش للثقافة والفنون

اضف تعليق