محكمة

الحكم بإعدام 3 قتلوا سائحتين إسكندنافيتين في المغرب


١٨ يوليه ٢٠١٩ - ٠١:١٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

الرباط - أصدرت محكمة مغربية، اليوم الخميس، حكمها في حق المتهمين بجريمة قتل السائحتين الاسكندنافيتين في منطقة "شمهروش".

وبعد مسلسل محاكمة وصل إلى جلسته السابعة، قضت محكمة الإرهاب بسلا بالحكم بالإعدام على المنفذين الثلاثة للجريمة الإرهابية، وهم عبد الصمد الجود ويونس أوزياد ورشيد أفاطي، كما قضت بالسجن المؤبد  لعبد الرحمان خيالي، والذي كان قد تراجع في آخر لحظة عن المشاركة في تنفيذ الجريمة.

وفي ذات السياق، جاءت تفاصيل الحكم على باقي المتهمين في هذه القضية بالحكم بثلاثين سنة سجنا على ثلاثة متهمين، و 25 سنة سجنا على أربعة متهمين، وعشرين سنة سجنا على أربعة متهمين، و18 سنة سجنا على سجين واحد، و15 سنة سجنا على أربعة متهمين، و12 سنة سجنا على سجين واحد وثمان سنوات على سجين واحد،وست سنوات لسجين واحد، وخمس سنوات لسجين واحد.

وكانت الشرطة المغربية قد أحالت للمحكمة قبل أشهر، 24 متهما في قضية مقتل السائحتين، إحداهما نرويجية والثانية دنماركية، من بينهم معتقلون سابقون في قضايا تتعلق بالتطرف والإرهاب.

وقتل المتهمون الرئيسيون الثلاثة النرويجية مارين أولاند (28 عاما) والدنماركية لويزا فيستراغر جيسبرسن (24 عاما) وصوروا عملية القتل ونشروها على الإنترنت، كما أعلنوا عن انتمائهم إلى تنظيم داعش.

ووصف المدعي العام المتهمين الرئيسيين الثلاثة في مرافعاته الختامية في يونيو الماضي بـ"الوحوش البشرية"، وطلب توقيع عقوبة الإعدام بحقهم.

(وكالات)


الكلمات الدلالية المغرب

اضف تعليق