إسماعيل هنية في لقاء سابق مع المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي

هنية: وفد قيادي رفيع من حماس يزور إيران


٢٠ يوليه ٢٠١٩ - ١٠:٥٣ م بتوقيت جرينيتش

رؤية 

إسطنبول - أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، إسماعيل هنية، أن وفدًا قياديًا كبيرًا من "حماس" بدأ زيارة إلى إيران، أمس، تستمر لأيام، "ونتطلع إلى نتائج مهمة من وراء هذه الزيارة".

وقال هنية -في لقاء مباشر نظمته "الجمعية الفلسطينية للاتصال والإعلام"، بمدينة إسطنبول التركية، أمس، عبر دائرة تليفزيونية مغلقة، بحضور عشرات الصحفيين والكتاب الأتراك- إن "حركة حماس لا تعارض إقامة دولة على حدود عام 1967، لكننا متمسكون بعدم الاعتراف بالاحتلال على بقية الأراضي الفلسطينية". وأضاف أن "المقاومة الفلسطينية تمتلك صواريخ قادرة على ضرب أي نقطة في الكيان الصهيوني".

وادعى أن قرار خروج حماس من سوريا كان مؤسساتيًا ودُرس بشكل كامل، مشيرًا إلى تحركات الحركة مع الجهات السورية في بداية الأزمة للحفاظ على سوريا وأمنها.

ونفى تدخل حماس في الشأن السوري الداخلي، على الرغم من إعلان خالد مشعل، المدير السابق للمكتب السياسي لحركة حماس، أن قوات الحركة كانت تقاتل ضد الجيش السوري في بداية انطلاق الأحداث هناك.

وقال هنية: إن "الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية (الحاليتين) هما الأكثر تطرفاً في سياستهما على فلسطين تاريخياً، ومما لا شك فيه أن الرواية الإسرائيلية مؤثرة بشكل كبير جداً، بسبب الإمبراطوريات المالية واللوبي الصهيوني في أوروبا وأمريكا، فهي التي توصف المقاومة الفلسطينية في الإرهاب".

وتابع: "للأسف الشديد الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا تتعاطى مع الرواية الإسرائيلية، وهذا يتناقض مع ميثاق الدول والأعراف الدولية في حق الشعوب في مقاومة محتليها، وهذا الشيء حتى يتناقض مع أوروبا نفسها"، وفقًا لـ"وسائل إعلام مصرية".


اضف تعليق