اقتحام المسجد الأقصى

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 10‎ فلسطينيين


٢٣ يوليه ٢٠١٩ - ٠٩:١٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القدس المحتلة - اقتحم 80 مستوطنا، بينهم 11 طالبا من معاهد تلمودية، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة برفقة حراسة معززة ومشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في المسجد وسط محاولات متكررة لأداء صلوات وطقوس تلمودية فيه.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بإصابة الشاب فؤاد الرجبي بعد اعتداء المستوطنين عليه ليلة أمس في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح سكان الحي، أن المستوطنين في البؤر الاستيطانية في الحي اعتدوا على المواطنين بعد منعهم من الاستيلاء على قطعة أرض بالحي، بهدف تحويلها موقفا لمركباتهم.

وأبعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المرابطة المقدسية عايدة الصيداوي عن المسجد الأقصى لمدة 15 يوما، بتهمة توزيع حلوى عن روح الشهيد المقدسي مصباح أبو صبيح.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت السيدة المقدسية الصيداوي من محيط مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى ليلة أول من أمس، وسلمتها استدعاء للتحقيق معها أمس الاثنين.

وذكرت السيدة الصيداوي، اليوم، أنها توجهت لمركز اعتقال وتحقيق "القشلة" في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بناء على أمر الاستدعاء، وبعد الانتظار خارج المركز ساعة ونصف، طلبوا منها العودة في الساعة الثانية بعد الظهر، وبعد توجهها مرة أخرى إلى مركز التحقيق سلمها المحقق قرارا يقضي بإبعادها عن المسجد الأقصى 15 يوما، بعد أن وجهت ضدها تهمة توزيع الحلوى عند مصلى باب الرحمة بالمسجد.

يذكر أنه لطالما اعتقل الاحتلال السيدة الصيداوي وأبعدها عن المسجد الأقصى لفترات متفاوتة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، عشرة مواطنين من الضفة.



اضف تعليق