الرئيس الروسي بوتين ونظيره الأوكراني زيلينسكي

الكرملين: بوتين مؤيد للحوار مع أوكرانيا


١٣ أغسطس ٢٠١٩ - ١٢:٢٠ م بتوقيت جرينيتش

رؤيـة

موسكو - قالت الرئاسة الروسية، إن الرئيس فلاديمير بوتين، يتبنى موقفًا إيجابيًا من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مشيرة إلى أن الأمر الرئيسي بالنسبة له ليس المحادثات بل تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها.

وأوضح المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية "الكرملين"، دميتري بيسكوف في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء: "أن محادثات الرئيسين لا يمكن تقييمها إلا تقييما إيجابيا، وبالنسبة للرئيس بوتين فهو دائما مؤيد للحوار لحل المشاكل الملحة بخاصة في الحالات المهملة مثل العلاقات الروسية الأوكرانية"، مضيفا: أن "بوتين محاور براجماتي للغاية والأمر الرئيسي بالنسبة له ليس الحوار بحد ذاته بل تنفيذ الاتفاقيات، التي تم التوصل إليها في وقت سابق وخلال كل محادثة مع الرئيس الأوكراني"، حسبما نقلت "وكالة أنباء الشرق الأوسط، أ ش أ".

وكان الرئيس الروسي قد تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأوكراني، الأربعاء الماضي، حيث جرى بحث الوضع في "دونباس" بجنوب شرق أوكرانيا.

وفي سياق آخر، أعلن نائب رئيس وزراء جمهورية القرم ومندوبها الدائم لدى الرئيس الروسي، جيورجي مرادوف، أن سلطات القرم تدرس مسألة فتح خط جوي دولي مع سوريا، وقال مرادوف، في تصريحات اليوم الثلاثاء، حسبما أوردت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، إنه تجرى حاليا دراسة فتح خط جوي دولي بين دمشق وسيمفيروبول بالقرم، مضيفا إن المعيار الرئيسي لفتح خط جوي هو الكفاءة الاقتصادية والعائدات منه.

يُذكر أنه خلال زيارة لوفد من جمهورية القرم إلى سوريا في أكتوبر عام 2018، تم توقيع مذكرة للتعاون الاقتصادي وإنجاز مشاريع مشتركة، بما في ذلك إنشاء مركز تجاري وشركة ملاحة بحرية والقيام بتوريدات متبادلة لسلع مختلفة وفتح خط جوي بين سوريا والقرم.


اضف تعليق