الذهب

أسعار الذهب تنخفض بفعل انحسار مخاوف الحرب التجارية


١٤ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٥:٥٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

سنغافورة - انخفضت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، بعد أن أرجأت الولايات المتحدة فرض رسوم جمركية على بعض الواردات الصينية، مما تسبب في انحسار مخاوف التجارة، على الرغم من أن الضبابية السياسية واستمرار المخاوف بشأن النمو العالمي كبحا خسائر المعدن الأصفر الذي يعتبر ملاذا آمنا.

وبحلول الساعة 04:52 بتوقيت جرينتش، نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1497.17 دولار للأوقية.

وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1510.70 دولار للأوقية.

وقال جون شارما، الخبير الاقتصادي لدى بنك أستراليا الوطني: انحسار توترات التجارة، والمخاطر الجيوسياسية زودا الأسواق ببعض الأمل مما دعم الأسهم، وبسبب هذا هناك تراجع لفترة وجيزة في أسعار الذهب.

وأضاف، لكن النزاع التجاري ما زال دون حل، المخاطر الجيوسياسية في هونج كونج، واتجاهات النمو العالمي كما نتوقع ما لا يقل عن خفض آخر لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي"، جميع تلك العوامل تقدم الدعم للذهب.

وتراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، عن موعد نهائي حدده في أول سبتمبر، لفرض رسوم بنسبة عشرة بالمئة على بقية الواردات الصينية، ليرجئ فرض رسوم جمركية على الهواتف الخلوية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وسلع استهلاكية أخرى، على أمل الحد من التأثير على المبيعات في العطلات الأمريكية، هذا نقلا عن  "رويترز".




الكلمات الدلالية أسعار الذهب

اضف تعليق