رجل الأعمال المصري محمد أبو العينين خلال مشاركته في اجتماعات الدورة الـ 32 للاتحاد الأفريقي

مصر.. أبوالعينين يلتقي رئيس فيفا ومؤسس مايكروسوفت خلال القمة الأفريقية


١١ فبراير ٢٠١٩ - ٠٤:٢٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

أديس أبابا - التقى محمد أبوالعينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، رئيس الهيئة الاستشارية العليا للمجلس الاقتصادي العربي، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو، وبيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت العالمية، والرئيس النيجيري السابق أولوسيجون أوباسانجو، على هامش الدورة العادية الـ32 لمؤتمر الاتحاد الأفريقي، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأحد، رئاسة الاتحاد الأفريقى بمقر الاتحاد؛ حيث انتقلت الرئاسة الدورية للاتحاد الأفريقي لعام 2019 من الرئيس الرواندي بول كاجامي إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشارك أبوالعينين فى أعمال القمة الثانية والثلاثين العادية للاتحاد الأفريقي، كما ألقى أبوالعينين أمس كلمة أمام جلسة مبادرة تشجيع صناعة المنسوجات في أديس أبابا بحضور "سهلي زودي" رئيسة جمهورية إثيوبيا.

وأكد أبوالعينين أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي سوف تعطي دفعة قوية لجهود تحقيق التنمية وتعزيز السلم والأمن والتكامل الاقتصادي في القارة.

وأشار أبوالعينين إلى أنه لمس تقدير القادة الأفارقة لدعم الرئيس السيسي لأفريقيا، وإعجابهم بتجربة مصر في التنمية وتحقيق الاستقرار خلال السنوات الأربعة الأخيرة، وثقتهم في أن الرئيس السيسي كما نجح في مصر سوف ينجح خلال رئاسته للاتحاد الأفريقي.

وأكد "أبوالعينين" أن تجربة مصر في التنمية وتطوير البنية الأساسية وجذب الاستثمار نموذج مهم للدول الأفريقية، داعيًا الدول الأفريقية للتكاتف لمواجهة التحديات القائمة والعمل لتنفيذ مشروعات إقليمية لمد البنية الأساسية والطرق والسكك الحديدية والكهرباء، باعتبارها التحدى الرئيسي الذي يواجه التنمية في القارة، بحسب ما أوردته "وسائل إعلام مصرية".


اضف تعليق