احتفالات إيرانية

شاهد.. الاحتفالات تعم طهران بمناسبة الذكرى الـ40 للثورة الإسلامية


١١ فبراير ٢٠١٩ - ٠٥:٢٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

طهران - بدأت طهران وباقي المدن الإيرانية منذ الصباح الباكر الاستعداد للاحتفال بالذكرى السنوية الأربعين لانتصار الثورة الإيرانية في الحادي عشر من شباط/ فبراير، حيث بدأت الجماهير الغفيرة تتدفق إلى الشوارع مع دوي المكبرات بالأناشيد الثورية والإسلامية والوطنية.

وخرجت المسيرات الموحّدة في أکثر من ألف مدینة وعشرة آلاف قریة في كل أنحاء إيران. ورفعت شعار "الموت لأميركا" و"الموت لإسرائيل".

وعشية الذكرى الأربعين لانتصارِ الثورة الإيرانية (ليلة أمس الأحد - الإثنين) ردد الشعب الإيراني من أعلى سطح المنازل والمباني والمساجد هتاف الله أكبر، في تقليد يحيي تظاهرة التكبير في مثل هذه الليلة قبل أربعين عاما اِيذانا بإعلان الانتصار.

وفي خارج طهران، احتفلت السفارات في بغداد وبروكسل، وأحيت الجاليات الإيرانية الذكرى السنوية الأربعين لانتصار الثورة الإيرانية بالخطابات وبحضور كبار الشخصيات السياسية.

هذا وتواجه طهران منذ الثورة، العديد منالتحديات الخارجية، وتراكم أمامها ما يكفي من العداوات التي لا تزال تطاردها إلى اليوم، فضلاعن خطورة المشهد المعقد داخلياً، خصوصاً بعد ما مرتبه في السنوات الماضية، وتحديداً بعد الانتخابات الرئاسية في 2009 التي أعقبتها احتجاجاتالحركة الخضراء، فضلا عن الأزمات الاقتصادية، التي تسبّبت فيها السياسة بشكل أو بآخر.




اضف تعليق