بقاء دراماتيكي لإيفرتون في «البريميرليج».. ماذا حدث أمام كريستال بالاس؟

أميرة رضا
جماهير إيفرتون تحتفي بلامبارد

نجا إيفرتون من الهبوط من البريميرليج إلى دوري الدرجة الثانية الشامبيونشيب، بعد ريمونتادا قاتلة أمام كريستال بالاس على ملعب جوديسون بارك.


قلب إيفرتون الطاولة على ضيفه كريستال بلاس، أمس الخميس 19 مايو 2022، بفوز دراماتيكي ضمن به البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” الموسم المقبل.

وتغلب أبناء فرانك لامبارد، على كريستال بالاس 3-2، بعد أن قلبوا تأخرهم بهدفين إلى انتصار، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ33 للبطولة. وفي السياق نفسه، لا يزال فريقا ليدز يونايتد وبيرنلي يتنافسان على تفادي الهبوط، في حين هبط واتفورد ونورويتش سيتي رسميًّا.

فوز دراماتيكي

نجح إيفرتون للمرة الأولى في تاريخ البريميرليج في قلب تأخره بهدفين إلى انتصار بعد 75 محاولة سابقة، وقد تعادل 5 مرات وخسر 69 مباراة من هذا الوضع.

وفي مجريات اللقاء، تخلف إيفرتون أمام كريستال بالاس 2-0 في الشوط الأول، بعد أن تقدم الضيوف بثنائية جون فيليب ماتيا، وجوردان أيو في الدقيقتين 21 و36 على الترتيب، لكن أصحاب الأرض استعادوا زمام الأمور في الشوط الثاني وخطفوا نتيجة اللقاء، بعد ثلاثية قاتلة عن طريق مايكل كين، وريتشارلسون، وكالفيرت لوين في الدقائق 54 و75 و85.

ماذا قال لامبارد بعد الهروب من شبح الهبوط؟

هرب إيفرتون تحت قيادة مديره الفني فرانك لامبارد، من شبح الهبوط إلى “الشامبيونشيب” بـ39 نقطة محتلًا المركز الـ16 في جدول الترتيب، وبفارق 4 نقاط عن منطقة الهبوط، مع تبقي جولة واحدة على نهاية الموسم.

وبحسب صحيفة “تليجراف” كادت دموع لامبارد تنهمر فرحًا بنجاة فريقه من الهبوط، قائلًا: “لقد كنت محظوظًا لقضاء أوقات رائعة خاصة مع تشيلسي كلاعب ومدرب، لكن مع إيفرتون، كان الأمر مختلفًا.. عانينا من الخسارة وقاتلنا من أجل أن نفعل هذا الشيء الرائع.. هذا النادي مميز وأنا فخور بأن أكون مدربًا له هذه الليلة”.

اقتحام الملعب.. ماذا حدث مع باتريك فييرا؟

اقتحمت جماهير إيفرتون أرض الملعب فور إطلاق الحكم لصافرة النهاية، احتفالًا بتأكد بقاء فريها في البريميرليج، بعد أن رفع رصيده إلى 39 نقطة، ليحتل المركز الـ16 في جدول الترتيب، وبفارق 4 نقاط عن منطقة الهبوط، مع تبقي جولة واحدة على نهاية الموسم.

ورصدت الكاميرات خلال الاحتفال، تصرف غير لائق لمدرب كريستال بالاس، باتريك فييرا، الذي ركل أحد المشجعين وطرحه أرضًا، بعد محاولة استفزاز مشينة، وبحسب صحيفة “ديلي ميل”، من المتوقع أن يواجه المدرب الفرنسي، إجراءً تأديبيًّا من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بسبب تعديه على المشجع.

ترتيب جدول البريميرليج

حتى الآن، يعتلي صدارة البريميرليج مانشستر سيتي بـ90 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن ليفربول صاحب المركز الثاني بعد 37 جولة، وتتبقى مباراة للسيتي ضد أستون فيلا، ومباراة للريدز ضد وولفرهامبتون بالجولة الأخيرة، من أجل تحديد بطل المسابقة.

وضمن تشيلسي الذي يقع ثالثًا في جدول الترتيب برصيد 71 نقطة، تأهله لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم، وجاء توتنهام رابعًا (68)، وأرسنال خامسًا (66) ويتنافس مانشستر يونايتد (السادس بـ58 نقطة) مع وست هام (السابع بـ56 نقطة) على مقعد مؤهل إلى الدوري الأوروبي.

في المقابل، هبط واتفورد ونورويتش سيتي رسميًّا إلى دوري الدرجة الثانية، ويتنافس ليدز صاحب المركز الـ18، وبيرنلي بنفس عدد النقاط في المركز الـ17، على تفادي الهبوط.

ربما يعجبك أيضا