العلا.. بدء وصول الوفود المشاركة في القمة الخليجية (صور)

أسماء حمدي

رؤية

الرياض – بدأ قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التوافد إلى صباح، اليوم الثلاثاء، إلى محافظة العلا لحضور اجتماع الدورة 41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون، وفقا لوكالة الأنباء السعودية «واس».

وأفادت الوكالة أن الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد البحرين ونائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء قد وصل إلى العلا واستقبله ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

العلا
ولي العهد السعودي يستقبل سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد البحرين

وهبطت منذ قليل أيضًا طائرة الوفد الإماراتي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مطار العلا، وكان في استقباله الأمير محمد بن سلمان ولي العهد الذي رحب به وبمرافقيه في المملكة .


كما كان في استقباله الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح الحجرف وسفير دولة الإمارات لدى المملكة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان.

آل مكتوم
ولي العهد السعودي يستقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم


وقد غادر نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في موكب رسمي إلى مركز مرايا.


ويضم الوفد الرسمي الإماراتي سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وحطت الطائرة التي تقل الوفد العماني، على أرض مطار العلا وذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية أن فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء يترأس وفد السلطنة، نيابة عن السلطان هيثم بن طارق.

1 3
ولي العهد السعودي يستقبل فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء العماني

كما وصل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وكان في استقباله الأمير محمد بن سلمان والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف فلاح الحجرف وسفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ علي خالد الجابر الصباح.

الكويت
ولي العهد السعودي في استقبال الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

كما وصل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وكان في استقباله ولي العهد السعودي، ويضم الوفد الرسمي القطري الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني والشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية.

تميم بن حمد
استقبال ولي العهد السعودي لتميم بن حمد أمير قطر

كما وصل وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى العلا للمشاركة في القمة الخليجية

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أعرب قبل أيام عن خالص دعمه للجهود الكويتية لتحقيق المصالحة المنشودة، كما أعرب عن تقديره للدور السعودي بالإنابة عن المجموعة الرباعية.

ربما يعجبك أيضا