ديالى العراقية تعلن فتح منفذ المنذرية الحدودي مع إيران

دعاء عبدالنبي

رؤية
بغداد – أعلن محافظ محافظة ديالى العراقية مثنى التميمي، اليوم الأحد، أنه سيتم فتح منفذ المنذرية الحدودي مع إيران أمام الزائرين غداً، وذلك بعد نشر القوة المكلفة بتأمين طريق الزائرين.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن المحافظ مثنى التميمي القول: إن “اجتماعاً عقد في مبنى ديوان محافظة ديالى مع وكيل وزارة الداخلية ورئيس اللجنة التنسيقية المشتركة لزيارة الأربعين الفريق محمد بدر بحضور الملحق العسكري في السفارة الإيرانية في بغداد مصطفى مراديان، إضافة إلى جهات أمنية في المحافظة المتمثلة بقيادة عمليات دجلة وشرطة ديالى وقيادة الفرقة الخامسة وممثلي محور الحشد الشعبي في ديالى”.

وأضاف أن “المجتمعين ناقشوا التحديات الأمنية والجهد الاستخباري الذي يواجه الزائرين وتأمين طريق الزائرين القادم من ديالى والمؤدي إلى بغداد”، مشيراً إلى أنه “تم الاتفاق على دخول الزائرين على شكل دفعات منتظمة تتلاءم مع إمكانيات القطعات الأمنية والجانب الإداري، وعدم دخول الزائرين مشاة، وأن يكون تنقلهم من خلال العجلات”.

تجدر الإشارة إلى أن المعبر يعد من المعابر الحدودية المهمة بين العراق وإيران، وتوقف دخول الزائرين الإيرانيين عبره منذ أربعة أعوام بسبب الأوضاع الأمنية.

ربما يعجبك أيضا