ليفانتي يسقط برشلونة بخماسية وتمنعه من دوري اللا هزيمة

أميرة رضا

رؤية
مدريد – الحق ليفانتي أول هزيمة هذا الموسم بضيفه برشلونة المتوج بطلًا بفوزه عليه 5-4 الأحد في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحقق ليفانتي، بطل دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي، فوزًا تاريخيًا على العملاق الكتالوني، كما سجل لاعبه الغاني الشاب إيمانويل بواتنغ ثلاثية تاريخية لم يستطع تحقيقها نجوم كبار مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، هي الأولى أيضا منذ أن نجح في ذلك الأوروجوياني دييجو جورلان مع فياريال عام 2005.

ووفقًا لـ “يورو سبورت” حقق ليفانتي ما عجز عنه الكبار، وجعل لاعبي برشلونة يعيشون لحظات لم يعتادوا عليها طوال الموسم، بعد أن اهتزت شباكهم خمس مرات في مباراة واحدة، بينما تلقت هذه الشباك 24 هدفًا في المباريات الـ 36 السابقة.

وانهى ليفانتي الشوط الأول متقدمًا بثنائية لبواتنغ مقابل هدف واحد للبرزيلي فيليبي كوتينو المنتقل مطلع العام من ليفربول الإنجليزي.

وأضاف صاحب الأرض ثلاثة أهداف أخرى في مستهل الثاني عن طريق بواتنغ والمقدوني من أصل ألباني أنيس باردي، قبل أن يسيطر برشلونة ويقلص الفارق إلى هدف واحد لا سيما بفضل كوتينيو الذي سجل أول ثلارثية مع برشلونة.

ولخص لاعب وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس الخسارة بالقول “للاسف سقطنا اليوم.. لقد استطاعوا استغلال اخطاءنا وبات من الصعب التعويض بعد 5 أهداف. عندما تجري وراء النتيجة فتصاب بالإنهاك”.

ربما يعجبك أيضا