ليون يعزز صدارته ترتيب الدوري الفرنسي بفوز ثمين ضد لانس

أشرف شعبان

رؤية

باريس – حافظ نادي ليون على صدارة ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم إثر انتصاره الثمين على حساب لانس بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء، على أرض ملعب استاد “جروباما” ضمن مباريات الجولة الثامنة عشر لبطولة “ليجا 1” في واحدة من العروض القوية التي يقدمها الفريق متصدر المسابقة.

جاءت أهداف ليون عن طريق ممفيس ديباي هدفين (39) و(52)، وستيفان فورتيس هدف في مرماه، بينما جاءت أهداف لانس عن طريق فلورون سوطوكا (56)، وشيخ دوكور (90). حسبما ذكرت «اليوم السابع».

بهذا الانتصار استطاع ليون الوصول إلى النقطة 39 جمعها من الفوز في 11 مباراة والتعادل في 6 والخسارة مرة واحدة بمجموع 18 مواجهة في المركز الأول بينما توقف رصيد لانس عند النقطة 27 في منتصف الجدول جمعها من 17 مباراة فاز خلالها 8 وتعادل في 3 وخسر 5 مباريات.

في سياق متصل، نجح مارسيليا في تحقيق الفوز على حساب مونبلييه بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما في نفس الجولة الثامنة عشر والتي استضافها ملعب استاد “فيلودروم“.

سجل أهداف مارسيليا كل من نيمانيا رادونجيش (41)، ديميتري بايت (80) وفالير جيرمان (84)، بينما أحرز هدف مونبيليه فلوران موليت.

كما تعادل استاد ريمس مع ديون سلبيا في المباراة التي أقيمت في الجولة 18 حيث فشل كلا الفريقين في التسجيل طيلت الدقائق التسعين، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “أوجيست دولون“.

وحقق موناكو فوزا عريضاً ضد مضيفه لوريان 5-2، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

كما اكتسح ستراسبورج ضيفه نيم 5-0، ، فيما فاز بريست على نيس 2-0، بينما خيم التعادل السلبي على مواجهة ميتز وبوردو، وهي نفس النتيجة التي أنتهت عليها مباراة نانت ورين.

ربما يعجبك أيضا