يانصيب بقيمة 116.5 مليون دولار لمن تم تطعيمهم ضد كورونا في كاليفورنيا

شيرين صبحي

رؤية

واشنطن- أعلن حاكم ولاية «كاليفورنيا» الأمريكية جافين نيوسوم، عن يانصيب بقيمة 116.5 مليون دولار لمن تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

ودافع نيوسو، عن الإنفاق باعتباره سياسة ذكية تهدف إلى ضمان تلقيح أكثر من 70 % من الأشخاص المؤهلين قبل أن تعيد البلاد فتح الأعمال التجارية بالكامل وتريح قواعد التباعد الاجتماعي وإخفاء القواعد في 15 يونيو المقبل، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم».

وحسب شروط اليانصيب، سيتمكن 10 أشخاص يتم اختيارهم يوم 15 يونيو المقبل من الفوز بـ 1.5 مليون دولار لكل فائز.

30 فائزا سيحصلون على 50 ألف دولار لكل واحد منهم في 4 و11 يونيو المقبل

وسيحصل 30 فائزا آخر على 50 ألف دولار لكل واحد منهم في 4 و11 يونيو المقبل.

والهدف هو تحفيز ما يقرب من 12 مليون شخص مؤهلين ولكن لم يتم تطعيمهم بعد، رغم أن أكثر من 20 مليونا من سكان الولاية الأمريكية، الذين تم تطعيمهم يتنافسون أيضًا على الجوائز الأكثر قيمة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «أسوشيتد برس» الأمريكية في نسختها الإنجليزية.

ويمكن المشاركة في اليانصيب لسكان كاليفورنيا الذين تزيد أعمارهم على 12 عاما، والذين تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا.

وستمنح الولاية بطاقات هدايا بقيمة 50 دولارا إما للاستخدام العام أو لمحلات البقالة المحددة إلى المليوني شخص التاليين الذين يحصلون على اللقاح.

وهذا ليس اليانصيب الأول من هذا القبيل في الولايات المتحدة، الذي يهدف لتشجيع السكان على المشاركة في حملة التطعيم ضد «كورونا»، حيث أعلنت ولاية كولورادو في مايو الجاري عن جائزة يانصيب بقيمة مليون دولار.

ووفقا لموقع «ورلد ميتر»، بلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في الولاية الامريكية،3786604 حالة، فيما بلغت الحصيلة الإجمالية للوفيات جراء الإصابة بـ«كورونا»، 63161حالة.

ربما يعجبك أيضا