تعرف على أضخم 10 مشاريع تحت الإنشاء فى أبوظبي


١٨ أبريل ٢٠١٧ - ٠٥:١٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية 
ترجمة – شهاب ممدوح
المصدر - بلومبرج


 تواصل إمارة أبو ظبي, التي تملك 6 بالمائة من احتياطي النفط العالمي, برنامج البناء الذي بدأته قبل انخفاض أسعار النفط الخام في عام 2014.
 سنعرض عليكم هنا أكبر عشرة مشاريع يجري تنفيذها في تلك الإمارة, بداية من مشروع متحف "لوفر أبو ظبي", مرورا بتشييد مبنى جديد لمطار أبو ظبي, وصولا لبناء محطة نووية,. تبلغ التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع 134 مليار درهم (37 مليار دولار أمريكي), ومن المتوقع الانتهاء منها بحلول عام 2020, وفقا لقائمة قدمتها الحكومة في هذا الشهر, ردًا على الأسئلة التي طرحها موقع بلومبرج.

1 - متحف لوفر أبو ظبي
هذا المبنى الذي صممه "جان نوفل", تغطيه قبة بيضاء وتحيط به المياه, وسيتم الانتهاء من بنائه بحلول نهاية شهر مايو. يضم هذا المبنى, الذي تبلغ تكلفة بنائه 1,14 مليار دولار, متحفا للأطفال, ومسرحا تبلغ طاقته الاستيعابية 280 مقعدا.

2 - محطة بركة للطاقة النووية
ستوفر هذه المحطة النووية الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة 25 بالمائة من حاجة الإمارات من الكهرباء بداية من شهر مايو 2020, وفقا لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية. هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته 23 مليار دولار, يضمّ أربعة مفاعلات بطاقة إجمالية تبلغ 5,600 ميجاوات.

3 - مبنى جديد في مطار أبو ظبي
بتكلفة تبلغ 3,5 مليار دولار, سيحتوي المبني الجديد لمطار أبو ظبي على 49 بوابة, كما سيضاعف المبنى من قدرة المطار الاستيعابية لتصل إلى 30 مليون راكب في السنة. المبنى الجديد, المكوّن من ستة طوابق, سيضم فندقا, ومحال تجارية, ومطاعم, وذلك عند الانتهاء من بنائه في يناير عام 2019.
4 - نفق خدمات الصرف الصحي
بطول 41 كيلو مترا ( 25 ميلا), تقول أبو ظبي إن نفقها الجديد للصرف الصحي سيكون من بين أطول الأنفاق في العالم. تبلغ تكلفة هذا النفق الجديد, الذي سيحتوي على 43 نفقا إضافيا صغيرا, 1,5 مليار دولار, وسيتم الانتهاء منه في الربع الثالث من هذا العام.

5 - الطريق السريع E11
سيربط هذا الطريق السريع الجديد بين أبو ظبي والحدود السعودية, عبر مجمّع "الرويس" الصناعي- حيث يوجد موقع أول محطة نووية في الإمارات العربية المتحدة. يشمل المشروع 15 جسرا علويا, وتبلغ تكلفته 1,5 مليار دولار.

6 - البنية التحتية لمدينة زايد
تقول الحكومة إن أعمال البنية التحتية الخاصة بشبكة الطرق, والصرف الصحي, والإضاءة, والكهرباء, والمياه في مدينة زايد, وهي حي جديد في أبو ظبي, قد اكتملت بنسبة 20 بالمائة. يُتوقع الانتهاء من هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته 909 مليون دولار أمريكي بحلول يناير 2020.

7 - مشروع جبل حفيت السكني  
بتكلفة تقدر ب 1,5 مليار دولار, يضم المشروع الجديد الذي يقع بالقرب من مدينة "العين" منازل تستوعب 3000 شخص, وسيشمل مدرسة, وعيادة طبية, ومنشآت أخرى. من المتوقع الانتهاء من المشروع بنهاية هذا العام.

8 - مستشفى العين الجديدة
تبلغ الطاقة الاستيعابية لهذه المستشفى 719 سريرا, وعند الانتهاء من بنائها في شهر ديسمبر عام 2018, ستبلغ تكلّفة بنائها 1,2 مليار دولار. العين هي ثاني أكبر مدينة في إمارة أبو ظبي, ورابع أكبر مدينة في دولة الإمارات العربية بعد دبي, وأبو ظبي, والشارقة.

9 - مشروع عين الفايضه السكني
مشروع سكني آخر في مدينة العين, يشمل هذا المشروع الحكومي الذي تبلغ تكلفته 1,14 مليار دولار, منازل قادرة على استيعاب 2000 شخص, وسيتم الانتهاء منه بحلول نهاية شهر يوليو.

10 - مدينة الشيخ شخبوط الطبية
تعتبر هذه المستشفى الأولى من نوعها التي توفر علاجا لإصابات الحروق, وستبلغ طاقتها الاستيعابية 739 سريرا عند افتتاحها في نهاية يناير, بتكلفة تبلغ 1,1 مليار دولار.





للاطلاع على الموضوع الأصلى .. اضغط هنا



اضف تعليق