البدء فى استخراج الغاز من دلتا مصر


١٤ مايو ٢٠١٧ - ٠٥:٤٥ ص بتوقيت جرينيتش

 
المصدر – نازداك
ترجمة- بسام عباس


 أعلنت شركة "بريتش بتروليوم" البريطانية العملاقة مؤخرا أنها بدأت إنتاج الغاز من أول حقلين من مشروع غرب دلتا النيل، الواقع في المياه العميقة بمصر. وشكلت عملية الاستخراج الأول للغاز من حقلي تورس وليبرا بداية المرحلة الثانية من المراحل السبعة لمشروع تطوير حقول الغاز الذي خططت له الشركة لهذا العام.

وتشمل الحقول تسعة آبار تنتج الغاز والمكثفات بمعدل 700 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًّا و1000 برميل يوميًّا على التوالي. الأرقام المذكورة هي ما يقرب من 20٪ أعلى مما كانت تقديرات الشركة في البداية. ومن المرجح أن يتم توزيع الغاز المنتج في مصر عبر شبكة الغاز الوطنية.


ودخل حقلا تورس وليبرا خط الانتاج قبل ثمانية أشهر من الموعد المحدد، ولم يتجاوز المشروع الميزانية. وينبغي أن يدرك المستثمرون أن مشروع تطوير غرب دلتا النيل يتألف من خمسة حقول للغاز ويتم تطويره في إطار مشروعين مختلفين. وبمجرد أن تبدأ جميع الحقول الإنتاج بكامل طاقتها بحلول عام 2019، يمكن أن يصل الإنتاج المشترك إلى ما يقرب من 1.5 مليار قدم مكعب في اليوم. وسوف يغطي الإنتاج 30٪ احتياجات مصر الحالية من الغاز.


وبغض النظر عن المشاريع السبعة لهذا العام، فمن المتوقع أن تدخل على الخط تسعة تطورات بين عامي 2018 و 2021. ورغم أن هذه المشاريع قيد الإنشاء حاليا، إلا أن من المتوقع أن ينمو إنتاج شركة بريتش بتروليوم بنسبة 5٪ في المتوسط ​​بين عامي 2016 و 2021. ومن المرجح أن تدعم هذه التطورات الشركة بتدفقات نقدية متنامية ومستدامة يمكن توزيعها بين المساهمين.


وتجاوزت أسهم شركة بريتش بتروليوم – وهي شركة متكاملة للطاقة – تصنيف موقع "زاكس" السنوي لصناعة النفط والغاز الدولية المتكاملة. وخلال الفترة السالفة الذكر، فقد السهم ما يقرب من 6٪ مقابل انخفاض بنسبة 4.4٪ للصناعة ككل.


 

 

للاطلاع على الموضوع الأصلى .. اضغط هنا



اضف تعليق