جوائز الأفضل بالقارة السمراء تعود من جديد بعد غياب 3 سنوات

أميرة رضا
حفل جوائز الأفضل في إفريقيا 2022

حفل الكاف لجوائز الأفضل عاد للواجهة من جديد بعد غياب دام 3 سنوات منذ آخر نسخة أقيمت بمدينة الغردقة المصرية عام 2019.


كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الأحد 19 يونيو 2022، عن موعد ومكان حفل جوائز اختيار الأفضل في القارة لعام 2022.

وأشار الكاف، في بيان عبر موقعه الرسمي، إلى أن الحفل سيقام في المغرب يوم الخميس الموافق 21 يوليو المقبل، قبل المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات، المقرر إقامتها في الفترة ما بين 2 و23 يوليو 2022.

تحديد الفائزين

أوضح بيان الكاف أن تحديد الفائزين بجوائز الحفل سيكون من خلال أصوات قادة ومدربي منتخبات الاتحادات الأعضاء، والصحفيين المختارين، والمجموعة الفنية بـ”الكاف”، وكذلك أساطير الكرة الإفريقية.

الفائزون بجوائز الأفضل، سيكون اختيارهم أيضًا بناء على معايير الأداء الخاص بهم خلال الفترة من سبتمبر 2021 حتى يونيو 2022.

الجوائز والفئات

يتضمن الحفل، كما جاء في الإصدارات السابقة، توزيع الجوائز لمجموعة متعددة من الفئات، تتمثل في جائزة أفضل لاعب في العام على مستويي الرجال والنساء، إضافة إلى أفضل لاعب صاعد، وأفضل ناد، وفريق وطني، ومدرب، وهدف العام.

ويتزامن الحدث أيضًا مع الذكرى السنوية الثانية لإطلاق استراتيجية كاف لكرة القدم النسائية، وتماشيًا مع ذلك، ستقدم فئة جديدة تتمثل في جائزة أفضل لاعبة في الأندية للسيدات، بعد الإطلاق الناجح لدوري أبطال السيدات في نوفمبر 2021.

وأقيمت آخر نسخة من الحفل في مصر عام 2019، حين توج السنغالي ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، ومن بعدها لم يتمكن الكاف من إقامة الحفل خلال آخر عامين لظروف انتشار جائحة كوفيد19.

ربما يعجبك أيضا