أبطال إفريقيا.. تألق وفاق سطيف يصطدم بطموح الأهلي في الحادية عشر

أميرة رضا
نصف نهائي أبطال إفريقيا

يواصل وفاق سطيف الجزائري المشوار لتحقيق اللقب الثالث في تاريخه بعد نسختي 1988 و2014، بينما يسعى الأهلي المصري لانتزاع الكأس وتزيين خزائنه بالحادية عشر.


تتوجه أنظار عشاق الكرة الإفريقية، مساء اليوم السبت 7 مايو 2022، إلى ستاد الأهلي وي السلام بالقاهرة، لمتابعة مواجهة الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويدخل الأهلي لقاء الذهاب، وعينه على الفوز، لوضع أقدامه مبكرًا في نهائي البطولة، متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور، بينما يسعى الضيف الجزائري لمباغتة الفريق المصري بهدف يُسهل من مهمته في لقاء العودة.

الصراع يحتدم

وصل الفريق المصري، إلى دور نصف النهائي بعد تخطي منافسه الرجاء المغربي، بنتيجة 3/ 2، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في ربع النهائي، وسيطمح لاعبو المارد الأحمر لمواصلة الانتصارات، لتحقيق اللقب الحادي عشر في تاريخه، والثالث على التوالي.

على الجانب الآخر يقدم وفاق سطيف مستويات كبيرة هذا الموسم مكنته من الوصول إلى نصف النهائي، بعد إقصاء الترجي التونسي بهدف دون رد في مباراتي ربع النهائي، ويستهدف من خلال لقاء اليوم مواصلة مفاجآته بخطف بطاقة التأهل من الأهلي.

المواجهات المباشرة

تتوازن كفة الأهلي ووفاق سطيف، في تاريخ المواجهات المباشرة، وتقابل الفريقين من قبل في 5 مواجهات، فاز فيها المارد الأحمر بواقع 2، وخسر 2، بينما حسم التعادل واحدة. فخسر الفريق المصري في أول لقاء بينهما عام 1988 في دور نصف نهائي البطولة الإفريقية، بهدف دون رد في مباراة الذهاب، وفاز بنفس النتيجة في لقاء الإياب، لكن الفريق الجزائري تأهل بعد اللجوء لركلات الترجيح وحسمها بنتيجة 4/ 3.

وفي 2015، نجح وفاق سطيف بالتتويج بكأس السوبر الإفريقي، بعدما تغلب على الأهلي بركلات الترجيح أيضًا بنتيجة 6/ 5، بينما فاز الأهلي في 2018، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على الفريق الجزائري 2/ 0، وخسر خسر الأحمر في مواجهة الإياب 2/ 1، ليتأهل الشياطين الحمر للمباراة النهائية.

التشكيل المتوقع

من المتوقع أن يبدأ الأهلي تحت قيادة مديره الفني، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المواجهة بطريقة 4/ 3/ 3، بتشكيل يضم:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: علي معلول – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – محمد هاني

الوسط: أليو ديانج – حمدي فتحي – محمد مجدي أفشة

الهجوم: أحمد عبد القادر – محمد شريف – حسين الشحات

في المقابل، من المتوقع أن يبدأ وفاق سطيف اللقاء، تحت قيادة مديره الفني، الصربي داركو نوفيتش، بنفس التشكيل الذي خاض به مباراة الترجي التونسي الأخيرة والمكون من:

حراسة المرمى: سفيان خذايرية

الدفاع: هواري فرحاني – حسين لاريبي- هشام بلقروي – محمد خوتير زيتي

الوسط: أمير كراوي – عبدالقادر بوتيتش – أكرم جانيت – أحمد كيندوشي

الهجوم: عبدالمؤمن جابو – زبير موتراني- رياض بن عياد.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تنطلق مباراة اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، وتمتلك شبكة قنوات بي إن سبورتس حقوق البطولة بداية من دور المجموعات، وستذاع المباراة عبر شاشتها وتحديدًا على القناة الثالثة.

ومن المقرر أن تقام مباراة إياب نصف النهائي في العاصمة الجزائرية يوم 14 مايو الجاري، وسيواجه الفريق المتأهل في نهائي البطولة الإفريقية، الفائز من لقائي الوداد المغربي أمام بترو أتلتيكو الأنجولي، ذهابًا وإيابًا.

ربما يعجبك أيضا