الكونفيدرالية الإفريقية.. نهضة بركان وأورلاندو يشعلان الصراع على اللقب

أميرة رضا
نهائي كأس الكونفيدرالية

نجح نهضة بركان المغربي في حجز مقعده بالنهائي، عبر بوابة مازيمبي الكونغولي، ليضرب موعدًا مع أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي الذي تخطى عقبة الأهلي طرابلس الليبي.


يلتقي نادي نهضة بركان المغربي، في نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية 2022، مع أورلاندو بيراتس، الجنوب إفريقي، الجمعة المقبلة 20 مايو 2022.

وخطف الفريق المغربي بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية، بفوز عريض على منافسه الكونغولي، في الدور نصف النهائي 4- 2 ذهابًا وإيابًا، في حين أن أورلاندو بيراتس نجح في تخطي عقبة أهلي طرابلس الليبي، في الدور ذاته بنتيجة 2-1.

مشوار صعب لممثل العرب

تأهل نهضة بركان بطل نسخة 2019/20، إلى نهائي الكأس، بعد مشوار صعب، بدأه في إطار مواجهات المجموعة الـ4، بدور المجموعات، وحقق خلالها الفوز في 3 مباريات، وتعادل في مباراة وحيدة، في حين أنه خسر في مباراتين. وتوقف رصيد المغربي آنذاك، عند 10 نقاط، احتل بها المركز الأول في ترتيب المجموعة، بالتساوي مع سيمبا التنزاني، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي.

وبعد ذلك التقى المصري البورسعيدي، وفاز عليه في مجموع اللقاءين 2-0، ليواجه مازيمبي الكونغولي، في نصف النهائي، ويتأهل إلى النهائي بنتيجة 4-2 ذهابًا وإيابًا. وفي المقابل تأهل نادي أورلاندو بيراتس، إلى النهائي للمرة الثانية له، بعد فوزه على أهلي طرابلس 2-1 ذهابًا وإيابًا، في نصف النهائي، بعدما تخطى سيمبا التنزانى بركلات الترجيح في ربع النهائي.

الدفاع عن اللقب مغربيًّا على أرض نيجيربا

يصارع فريق نهضة بركان في البطولة الإفريقية، من أجل الحفاظ على اللقب “مغربيًّا” للموسم الثالث على التوالي. وذلك بعدما توج به نهضة بركان عام 2020، لأول مرة في تاريخه، ثم نال الرجاء البيضاوي اللقب في الموسم الماضي، بعد نهائي مُثير تفوق فيه الرجاء على شبيبة القبائل الجزائري 2-1، على استاد دو لاميتي بمدينة كوتونو في بنين.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن نهائي الكونفيدرالية سيكون، الجمعة المقبلة 20 مايو. وحدد الكاف، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، ملعب جودسويل أكبابيو الدولي بمدينة أويو النيجيرية، لاستضافة المباراة، دون تحديد موعد انطلاقها، وسيذاع اللقاء عبر قنوات “بي إن سبورتس”، الناقل الرسمي لمباريات الكونفيدرالية في الشرق الأوسط ودول شمال إفريقيا.

ربما يعجبك أيضا