مبابي مستمر في باريس.. هكذا حسم «سان جيرمان» انتصاره

أميرة رضا
مبابي

زيدان وأمير قطر والرئيس الفرنسي.. أوراق باريس سان جيرمان التي أمنت له بقاء كليان مبابي لعقد بين صفوفه


اعتمدت إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على عدة أوراق في استراتيجياتها لبقاء اللاعب كيليان مبابي، ضمن صفوف فريق العاصمة الفرنسية.

وبخلاف العروض المادية المغرية التي تدرّج فيها البي إس جي لإقناع مبابي بالبقاء، اعتمدت الإدارة أساسًا على دعم رئيس البلاد، إيمانويل ماكرون، للاعب الشاب وحثه على عدم المغادرة، ثم ضغطت بورقة أخرى، تمثلت في وعود بتدريب زين الدين زيدان للفريق.

ضغوط مالية

يُمثل الجانب المالي عاملًا أساسيًّا في صفقات لاعبي كرة القدم، الأمر الذي اعتمد عليه النادي الباريسي في المقام الأول، لإنجاح خطته في الحفاظ على مبابي. ورغم أن عقد مبابي كان على وشك الانتهاء، ما يتيح انتقاله مجانًا إلى أي نادي آخر، فإن النادي الباريسي أشعل حرب المفاوضات مع ريال مدريد الإسباني.

وأعلن سان جيرمان تمسكه بلاعبه بعقد جديد، جعله الأعلى ربحًا ضمن صفوف الفريق، ليحصل حاليًّا، على راتب يتخطى نجومًا عدة، أمثال ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا. وسوف يحصل مبابي أيضًا على مكافأة توقيع تزيد على 100 مليون يورو، ووعده رئيس النادي، ناصر الخليفي، بإجراء تغييرات شاملة على مستوى مجلس الإدارة والفريق، في إشارة إلى بناء مشروع رياضي “محسّن” في حديقة الأمراء.

ماكرون يحتفظ بمبابي في فرنسا

ركز سان جيرمان، خلال رحلته في إقناع مبابي بالبقاء، على استراتيجية القوة الناعمة التي تمثلت في اهتمام الرئيس ماكرون نفسه، بالمنظومة الرياضية الفرنسية، خصوصًا كرة القدم، وعلى رأسها الفتى المدلل الفائز بلقب كأس العالم 2018.

وفي هذا الصدد، قالت تقارير صحفية، إن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، دخل على خط تجديد عقود مبابي، وأجرى معه اتصالات عدة خلال الأشهر الأخيرة، لإقناعه بالبقاء في سان جيرمان، وتنمية إرثه كأيقونة في باريس، وقد كان.

هل كان زيدان جزءًا من خطة سان جيرمان؟

تلاعب الفريق الباريسي أيضًا، بمشاعر اللاعب الشاب الذي كان على أبواب تحقيق حلم الطفولة، بالانضمام إلى ريال مدريد الإسباني، وأقنعه بالبقاء في ضوء التعاقد الوشيك مع المدرب السابق للميرينجي، زين الدين زيدان، خلفًا للأرجنتيني، ماوريسيو بوتشيتينو. ورغم ارتباط اسم زيدان بالنادي الباريسي مؤخرًا وبقوة، فإن برنامج “Telefoot” الفرنسي نفى الأخبار المتداولة.

وقال إن زيدان رفض تدريب النادي الباريسي الموسم المقبل، وإن الأولوية للمدرب البالغ من العمر 49 عامًا، هي تدريب المنتخب الفرنسي بعد كأس العالم المقرر انطلاقها نوفمبر المقبل في قطر. وفي غضون ذلك، ارتبطت أسماء أخرى بقائمة المرشحين لخلافة بوتشيتينو في النادي الباريسي، أبرزهم الألماني، يواكيم لوف، والإسباني، روبرتو مارتينيز، والإيطالي، أنطونيو كونتي، والإسباني، جولين لوبيتيجي.

 

حقيقة تواصل أمير قطر مع زيدان

اشتعلت الساحة الرياضية الفرنسية بعد نفي الأخبار المتداولة بشأن زيدان، وعلى عكس تقرير “Telefoot”، أفادت وكالة “RMC Sport” الإعلامية الفرنسية، أن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على اتصال مباشر مع المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان.

وأوضحت أنه على الرغم من أن الصفقة لا تزال بعيدة المنال، فإن المدرب الفرنسي، لم يقل لا حتى الآن، وسط شكوك متزايدة بشأن رحيل مدرب المنتخب الفرنسي، ديدييه ديشان، ما يعني أن زيدان لا يزال منفتحًا على الاستماع إلى ما يقترحه باريس سان جيرمان.

من هو لويس كامبوس؟ وما علاقته بمبابي؟

شملت كواليس تجديد عقد مبابي لنادي باريس سان جيرمان، ورقة ضغط أخرى، تمثلت في اقتراب لويس كامبوس من تولي الإدارة الرياضية للنادي الباريسي، ما سهل الأمر على اللاعب الشاب، الذي يرتبط بعلاقة جيدة جدًّا مع كامبوس، البالغ من العمر 54 عامًا.

ويعد كامبوس أحد أفضل المديرين الرياضيين في عالم كرة القدم، ويشغل حاليًّا المدير الرياضي لفريق ليل، وقبل أن يُصبح سان جيرمان الأقرب للتعاقد معه، اهتمت به أندية كبيرة، مثل مانشستر يونايتد، وأرسنال، وتشيلسي الإنجليزية، وبرشلونة وريال مدريد الإسبانيين، وميلان الإيطالي ومارسيليا الفرنسي.

ربما يعجبك أيضا