تفاصيل صفقة انتقال داروين نونيز المرتقبة إلى ليفربول

أميرة رضا
داروين نونيز

الفريق الإنجليزي نجح في الوصول إلى اتفاق مع نونيز، لتدعيم هجوم الريدز في الموسم المقبل.


كشفت وسائل إعلام إنجليزية، اليوم الأحد 12 يونيو 2022، عن تفاصيل صفقة انتقال مهاجم بنفيكا، داروين نونيز، المرتقبة إلى نادي ليفربول.

وأوضحت أن المهاجم الأورجوياني، من المقرر أن يسافر إلى الميرسيسايد، غدًا الاثنين، للخضوع للفحص الطبي وتوقيع عقد جديد مع نادى ليفربول قد يمتد حتى يونيو 2028.

عرض بـ80 مليون يورو

أشارت صحيفة الجارديان البريطانية، أمس السبت، إلى أن ليفربول وافق على انضمام مهاجم بنفيكا إلى صفوف الريدز مقابل 80 مليون يورو، مع إضافات بقيمة 20 مليون يورو.

ومن جانبه، قال الصحفي الإيطالي المتخصص في أخبار سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، من المقرر أن يسافر نونيز إلى إنجلترا لاستكمال إجراءات انتقاله إلى ليفربول، وتوقيع عقد يمتد إلى 5 أو 6 سنوات، حتى عام 2028.

الأغلى في تاريخ ليفربول

رغم المنافسة الشرسة التي دخل فيها ليفربول مع مانشستر يونايتد للحصول على خدمات اللاعب، البالغ من العمر 22 عامًا، إلا أن الريدز قاتل على الصفقة حتى الرمق الأخير، تحسبًا للرحيل المتوقع للسنغالي، ساديو ماني، صوب بايرن ميونيخ خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

صراع ليفربول الشرس على نونيز، وفي حال الإعلان الرسمي عن الصفقة بهذا المبلغ، سيجعل صاحب الـ22 عامًا أغلى لاعب في تاريخ النادي الإنجليزي، محطمًا صفقة انتقال الهولندي، فيرجيل فان دايك، من ساوثهامبتون إلى ليفربول في عام 2018 مقابل 84.5 مليون يورو.

ويعد اللاعب هو الأعلى في القيمة السوقية بين لاعبي أندية الدوري البرتغالي، بعد أن ارتفعت قيمته السوقية من 18 مليون يورو، بعد التعاقد مع بنفكيا، إلى 55 مليون يورو.

التواجد في أوروبا

داروين نونيز، هو لاعب كرة قدم أوروجوياني، يلعب في مركز المهاجم، بدأ مسيرته على المستطيل الأخضر رفقة نادي بينيارول بمسقط رأسه، وتدرج في الفئات السنية المختلفة حتى صعد إلى الفريق الأول في 2018.

ومع تألق اللاعب مع فريق بينيارول، نجح نادي ألميريا، برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، في التعاقد معه عام 2019، ليكون بوابة اللاعب للتواجد في أوروبا، لينضم إلى الفريق الإسباني مقابل 13 مليون يورو، ومنه إلى صفوف نادي بنفيكا البرتغالي عام 2020 وشارك معه في 84 مباراة وتمكن من تسجيل 47 هدفًا.

أداء لافت

خاض نونيز، في الموسم الماضي، مع نادي بنفيكا في الدوري البرتغالي 28 مباراة، وسجل 26 هدفًا وصنع 4 أهداف آخرين، وفي بطولة دوري أبطال أوروبا بالنسخة الماضية التي توج بها نادي ريال مدريد الإسباني، شارك نونيز في 10 مباريات وأحرز 6 أهداف ولم يقدم أي تمريرات حاسمة.

وعلى الصعيد الدولي شارك داروين نونيز مع منتخب أوروجواي في 11 مباراة، وتمكن من تسجيل هدفين فقط، وشارك للمرة الأولى مع المنتخب الأول تحت قيادة أوسكار تاباريز عام 2019، وساهم في تأهل منتخب بلاده مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022.

ربما يعجبك أيضا