كريستنسن وكيسي.. لابورتا يدعم ثورة تشافي بثنائي البرسا الجديد

أميرة رضا
كريستنسن وكيسي

كريستنسن وكيسي جاهزان لمرحلة الاحتراف الجديدة في برشلونة، بحسب تصريح رسمي من رئيس النادي خوان لابورتا.


كشف رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، مساء أمس السبت 2 يوليو 2022، عن حسم تعاقد ناديه مع الثنائي الإيفواري فرانك كيسي، والدنماركي أندرياس كريستنسن.

وسعت إدارة النادي الكتالوني، منذ انطلاق موسم الانتقالات الصيفية الحالي، إلى إتمام التعاقد مع لاعب الوسط كيسي، والمدافع كريستنسن مجانًا، بعد انتهاء عقديهما مع ميلان، وتشيلسي على الترتيب، في 30 يونيو الماضي.

تصريحات رسمية

كشف لابورتا عن إتمام التعاقد مع ثنائي البرسا الجديد، خلال مشاركته بحفل تكريم ليوهان كرويف، الذي أقيم في منطقة كوستا برافا، بمدينة جيرونا الإسبانية.

وأوضح رئيس النادي الكتالوني، في تصريحات أبرزتها صحيفة صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن إدارة البرسا ستقدم كريستنسن وكيسي، كلاعبين جديدين في صفوف برشلونة، الأربعاء والخميس المقبلين.

ثورة تشافي

تواصل إدارة البرسا خطواتها الفعالة للخروج من تداعيات أزمتها المالية الأخيرة، للتركيز على دعم مشروع النادي الجديد تحت قيادة المدير الفني، تشافي هيرناندز، الطامح في إعادة هيكلة قائمة الفريق الكتالوني في الموسم المقبل.

وفي هذا السياق، ركز النادي على صفقات الانتقال الحر لتدعيم بعض مراكز الفريق من ناحية، وتوفير النفقات لشراء بعض اللاعبين الكبار من ناحية أخرى.

وأوضحت صحيفة “سبورت” الكتالونية أن ثورة تشافي تستهدف التعاقد مع عدد من اللاعبين أبرزهم فرانك كيسي (ميلان)، أندرياس كريستنسن، وسيزار أزبيليكويتا، وماركوس ألونسو (تشيلسي)، وروبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ)، وبرناردو سيلفا (مانشستر سيتي)، ورافينيا (ليدز).

200 مليون يورو للميركاتو

قبل عدة أيام، حصل البرسا بحسب “موندو ديبورتيفو” على 207.5 مليون يورو، نظير بيع جزءًا من حقوق بث مباريات الفريق، الأمر الذي مكن إدارة الفريق من تخصيص 200 مليون يورو للصفقات الصيفية.

ووفقًا للصحيفة، تسعى إدارة النادي الكتالوني حاليًّا إلى بيع 15% من حقوق البث التلفزيوني، مقابل 400 مليون يورو، قبل 17 يوليو الحالي، وهو الموعد الذي ستبدأ فيه جولة البلوجرانا في الولايات المتحدة الأمريكية، تحضيرًا للموسم المُقبل.

أولى صفقات البرسا

خوان لابورتا برهن على خطوات النادي المتبعة، مؤخرًا، نحو الصفقات الصيفية، بحسم صفقتي كيسي وكريستنسن، والإعلان عن إتمام التعاقد معهما رسميًّا، وقد يقتنص الرئيس الإسباني أي فرصة أخرى تظهر في الميركاتو الصيفي بسعر معقول.

الصفقة الأولى تمثلت في الدنماركي، أندرياس كريستنسن، الذي دافع عن ألوان النادي اللندني منذ انضمامه إلى فريق الشباب عام 2012، باستثناء موسمين مع بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني على سبيل الإعارة بين 2015 و2017، وفاز اللاعب، البالغ من العمر 26 عامًا، مع تشيلسي بألقاب الدوري الأوروبي 2019، ودوري أبطال أوروبا، والكأس السوبر الأوروبية، وكأس العالم للأندية 2021.

أما الصفقة الثانية فتمثلت في لاعب الوسط الإيفواري، فرانك كيسي، البالغ من العمر 25 عامًا، قادمًا من ميلان الذي قضى معه 5 سنوات منذ قدومه إلى النادي الإيطالي في 2017، وحقق برفقته لقبًا وحيدًا بالكالتشيو.

ربما يعجبك أيضا