أزمة بين مبابي ومنتخب فرنسا قبل كأس العالم

أحمد خيري
مبابي ومنتخب فرنسا

العلاقة بين كيليان مبابي ورئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ليست على ما يرام منذ فترة


يبدو أن أزمات المهاجم الفرنسي، كيليان مبابي في الفترة الأخيرة لا تنتهي، فبعد حسم مستقبله بالبقاء مع باريس سان جيرمان، تطارده أزمة جديدة مع منتخب الديوك.

وزعم رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، لو جرايت، أن مهاجم باريس سان جيرمان كان يفكر في الابتعاد عن المنتخب عقب منافسات بطولة الأمم الأوروبية الأخيرة، عندما كان كيليان مستاءً مما اعتبره تجاهل المسؤولين دعمه بعد إهدار ركلة ترجيح تسببت في إقصاء فرنسا.

رد مبابي على أزمة اليورو

رد مبابي على تصريحات رئيس جريت عبر حسابه بموقع تويتر، موضحًا أنه شرح ما حدث لرئيس الاتحاد الفرنسي، وأن الأمر يتعلق بالعنصرية وليس ركلة الترجيح، ولكنه لم يعتبر أنه كان يوجد عنصرية، وهذا أمر غريب.

ولم تكن العلاقة بين مبابي وجريت على ما يرام منذ فترة، في ظل أزمة كامنة متعلقة بحقوق صور مبابي مع المنتخب، فلا يتفق الثنائي على آلية واضحة في هذا الأمر، ما قد يهدد مسيرة الديوك للدفاع عن لقب كأس العالم نهاية العام الحالي في قطر.

منتخب فرنسا وحلم التتويج بالمونديال

نجح منتخب فرنسا في الظفر بلقب كأس العالم في روسيا عام 2018، لكنه فشل في المنافسة على لقب يورو 2020 التي ودع منافساتها من دور الـ16 أمام منتخب سويسرا بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة وأشواطها الإضافية بالتعادل بـ3 أهداف لكل فريق، وكانت الركلة التي أهدرها مبابي نقطة فاصلة في نهاية مشوار الديوك في البطولة.

وفي سياق متصل، يطمح مبابي في قيادة منتخب بلاده للفوز بلقب كأس العالم للنسخة الثانية على التوالي في إنجاز تاريخي إن حدث سيجعل كيليان أسطورة فرنسية في عمر الشباب، كونه أحد أهم عناصر التتويج بمونديال روسيا، وسيكون بكل تأكيد من القوام الرئيس للديوك بمونديال قطر 2022.

ربما يعجبك أيضا