أزمة برشلونة المالية تهدد خطته في ميركاتو الصيف

أحمد خيري
برشلونة

يعيش نادي برشلونة الإسباني حاليًّا فترة صعبة بسبب الأوضاع المالية المتدنية، نظرًا لتداعيات ملف رواتب اللاعبين وتأثر مصادر دخل النادي نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية.

واتخذ برشلونة خطوات جادة من أجل معادلة الأمور ماديًا ليدخل الفريق الميركاتو الصيفي بقوة تمكنه من إبرام صفقات عديدة تساعد الفريق على العودة للمنافسة على البطولات المحلية والقارية مرة أخرى، خصوصًا بعد الخروج من الموسم المنقضي بدون أي بطولة.

أزمة برشلونة المالية وحلم المشروع الجديد

تضع الجماهير الكتالونية الكثير من الآمال على المدرب تشافي هيرنانديز، والرئيس خوان لابورتا، من أجل إبرام صفقات ضخمة في الميركاتو الصيفي الحالي لتدعيم صفوف البرسا قريبًا، لكن يبدو أن الأزمة المالية قد تعطل مسيرة الفريق الكتالوني في حسم الصفقات الكبرى، خصوصًا صفقتي مهاجم بايرن ميونخ، روبرت ليفاندوفسكي، ولاعب وسط مانشستر سيتي، برناردو سيلفا.

ينتهي عقد ليفاندوفسكي مع بايرن نهاية الموسم المقبل وأصبح قاب قوسين أو أدنى من مغادرة الفريق البافاري، رغم تأكيد صحيفة ماركا الإسبانية على رغبة مسؤولي البايرن في رفض العروض المقدمة، وتسببت الأزمة المالية في البرسا  في عدم شراء عقد المهاجم الإسباني، تراوري من ولفرهامبتون الإنجليزي، بالإضافة للمهاجم لوك دي يونج الذي عاد إلى ناديه إشبيلية.

محاولة الحفاظ على الشباب

تحاول إدارة النادي الكتالوني بشتى الطرق الدفاع عن أحقيتها في الاحتفاظ بخدمات الشاب الإسباني، جافي، والذي يعد أحد أولويات الفريق في مشروع تشافي للسنوات المقبلة، بجانب الثلاثي بيدري، وأنسو فاتي، وفيران توريس.

ووسط الحديث عن تعطل مفاوضات التجديد، أبدت بعض الأندية رغبتها في التعاقد من النجم الشاب، ما دفع رئيس برشلونة، للحديث عن اقتراب “البلوجرانا” للغاية من تجديد عقد جافي، في اجتماع لنادي المشجعين الأسبوع الماضي، لطمأنة الجماهير من ناحية، ووقف الحديث عن احتمالية رحيل اللاعب.

ربما يعجبك أيضا