كل ما تريد معرفته عن تدريس النادي الأهلي في جامعة الدوري الإسباني

أحمد خيري
الدوري الإسباني - الأهلي

أثير جدل كثير حول تدريس مادة النادي الأهلي في جامعة الليجا التابعة للدوري الإسباني، عقب بيان الموقع الرسمي للنادي، حول التعاون مع رابطة الدوري الإسباني.

وذكر بيان النادي الأهلي أن جامعة لا ليجا الإسبانية، تدرِّس مادة النادي الأهلي تحت عنوان “نادي القرن في إفريقيا والأنجح في الشرق الأوسط”، فيضطلع عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، محمد سراج الدين، بتدريس تلك المادة، وتتحمل الجامعة كل المصروفات، من تذاكر السفر أو الإقامة.

تفاصيل تدريس مادة الأهلي

سادت حالة من الجدل حول ذلك التعاون مع النادي الأهلي والجامعة المرتبطة برابطة الدوري الإسباني لا ليجا، سواء من جانب المنتمين إلى المارد الأحمر، أو المنتسبين إلى الغريم التقليدي، نادي الزمالك، فقد نشر لاعب الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، أحمد حسام ميدو، عبر حسابه الرسمي على تويتر، تغريدة قصيرة قال خلالها، إن الزمالك هو الأحق بأن يكون في المناهج الدراسية.

وأضاف ميدو: “لأن الزمالك هو أكثر نادٍ يتعرض للظلم، ورغم ذلك بطل في كل الألعاب”. ومن جانب آخر، قال المرشح السابق بمجلس إدارة القلعة الحمراء، خالد حبيب، إن الأمر لا يتعدى كونه محاضرة ودراسة حالة، يقدمها عضو مجلس إدارة النادي، مثل العديد من الأندية الأخرى.

رد القلعة الحمراء على اتهامات التقليل

نشر العضو المكلف من إدارة النادي بملف التعاون الأكاديمي مع جامعة لا ليجا، محمد سراج الدين، عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، تفاصيل حول تدريس الأمر بالكامل، فأوضح أن دراسة الحالة المكلف بها الطلاب كانت حول تصور لتعاون بين بطل القرن الإفريقي وناد إسباني آخر، في إطار ما جرت دراسته في موضوعات مادة النادي الأهلي في الفترة الماضية.

وقد أشار سراج الدين إلى أن جامعة لا ليجا لم تطلب من إدارة القلعة الحمراء أي أموال نظير تدريس مادة الأفضل في إفريقيا، بالإضافة إلى أنه لا يوجد تعاون مع أي ناد عربي أو إفريقي غير القلعة الحمراء، مشددًا على أن الجامعة تتحمل كل المصاريف، من تذاكر السفر أو الإقامة وخلافه.

ربما يعجبك أيضا