حضور لافت لأفلام المخرجات.. انطلاق مهرجان «أيام السينما التونسية» اليوم

أماني ربيع

تبدأ اليوم الخميس 12 مايو 2022، فعاليات مهرجان “أيام السينما التونسية” بمدينة تطوان الذي تنظمه جمعية أصدقاء السينما بتطوان ومؤسسة مهرجان تطوان السينمائي ويستمر حتى يوم 14 مايو 2022.

يفتتح المهرجان اليوم في دار الثقافة بمدينة تطوان، ويعرض مجموعة من الأفلام التونسية، يبدأها فيلم “آية” للمخرجة مفيدة فضيلة، والذي يدور حول طفلة صغيرة تعيش في كنف أب متشدد بينما تعاني والدتها من صراع داخلي بسبب تشدد زوجها، كما يعرض أيضًا فيلم “على حلة عيني” للمخرجة ليلى بوزيد، والذي يتناول الأحداث في تونس قبل عام 2011.

ويعرض غدًا الجمعة فيلم “ع السكة” للمخرجة أريج السحيري، كما يعرض فيلم “صمت القصور” للمخرجة مفيدة التلالي والذي شاركت فيه الفنانة هند صبري وهي طفلة صغيرة، ويعرض لهند صبري أيضًا في ختام المهرجان فيلم “زهرة حلب” للمخرج رضا الباهي، والذي يتناول قضية هجرة الشباب للجهاد في سوريا بعد وقوعهم في فخ التطرف.

وفي اليوم الختامي أيضًا يعرض فيلم “مجنون فرح” للمخرجة ليلى بوزيد، ويقدم عرضًا سينمائيًا لنزلاء سجن تطوان المحلي.

تنظم أيام السينما التونسية للتعريف بالأعمال السينمائية العربية والتونسية في المغرب العربي، والانفتاح على الثقافة والتراق التونسي وفتح الباب لعودة الجمهور إلى صالات السينما بعروض مجانية موجهة لجمهور تطوان يكتشفون من خلالها سحر الفن السابع.

 

ربما يعجبك أيضا