رسالة من دوقي كامبريدج كيت وويليام لدعم الصحة العقلية في بريطانيا

أماني ربيع

يطل الأمير ويليام، وزوجته دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، على مستمعي الراديو في بريطانيا عبر رسالة إذاعية تبث، غدًا الجمعة 13 مايو 2022، بالتزامن مع أسبوع التوعية بالصحة العقلية.

بدأت فعاليات أسبوع التوعية بالصحة النفسية يوم 9 مايو وتستمر حتى 15 مايو، ويقدم دوقي كامبريدج رسالة توعية حول الصحة النفسية بالتعاون مع مبادرة “دقيقة الصحة العقلية” التي أطلقتها إذاعة راديو سنتر. وفكرة المبادرة قائمة على مشاركة المشاهير برسائل قصيرة تبث عبر أثير أكثر من 500 محطة إذاعية.

دقيقة الصحة العقلية

تعد هذه المرة الخامسة على التوالي التي يشارك فيها ويليام وكيت بالمبادرة، لكنهما في هذا العام سيصبحان المتحدثان الوحيدان باسم المبادرة التي تركز على دعم المؤسستان الخيريتان Every Mind Matters و Better Health.

وتقدم مبادرة “دقيقة الصحة العقلية” أيضًا نصائح معتمدة من قطاع الخدمات الصحية للملكة المتحدة حول الصحة العقلية لمساعدة المستمعين وجمهور الإذاعة في بريطانيا في مكافحة مشكلات الصحية العقلية والتغلب على مشاعر الوحدة والعزلة.

أسبوع التوعية بالصحة العقلية

تستضيف جمعية الصحة العقلية أسبوع التوعية بالصحة سنويًا وستحتفل بعامها الـ21 هذا العام. وسافر الزوجان الملكيان أيضًا إلى أسكتلندا أمس الأربعاء، للقاء طلاب في جامعة جلاسكو للتحدث عن صحتهم العقلية ومعاناتهم خلال جائحة كورونا.

وسيزور الأمير ويليام أيضًا نادي ميدلوثيان لكرة القدم في إدنبرة للاستماع إلى برنامج يسمى “غرفة التغيير” والذي يستخدم كرة القدم كوسيلة لمساعدة الرجال بين 30 و64 عامًا على التحدث عن صحتهم العقلية وبناء علاقات اجتماعية، بحسب مجلة هالو.

ربما يعجبك أيضا