كُرم بسعفة ذهبية فخرية.. توم كروز يصل «كان» بالهليكوبتر وطائرات مقاتلة تحلق احتفالًا به

أماني ربيع

وصل النجم توم كروز أمس الأربعاء 18 مايو 2022، إلى مدينة كان الفرنسية بطائرة هليكوبتر، لحضور العرض العالمي الأول لفيلمه “توب جان: مافريك بمهرجان كان السينمائي في دورته الـ 75.

ويكرم مهرجان كان في نسخته هذا العام مسيرة توم كروز الفنية، بحسب ما أعلنت إدارة المهرجان التي قدمت تقديرًأ استثنائيا لإنجازته في الفن وإخلاصه للسينما، ومنحت كروز جائزة السعفة الذهبية الفخرية على المسرح قبل عرض فيلمه.

 

قبل عرض “توب جان: مافريك”، أجرى كروز مع الصحفي الفرنسي ديدييه ألوش لقاءًا سريعًا، وخلال حديثه كشف كروز عن شغفه بالتمثيل وقيادة الطائرات منذ أن كان في الرابعة من عمره، بالإضافة إلى كتابته للقصص في طفولته، مشيرًا إلى عمله بالعديد من الوظائف في سن صغيرة منوع من المشاركة مع الأسرة وليس إجبارًا.

عمل كروز في جز العشب وتنظيف ساحات المنازل من الثلوج، وبيع بطاقات المعايدة في أعياد الميلاد، وكان يعطي بعض ما يجنيه والباقي يذهب به إلى السينما، وقال إنه كان يكتب أهدافه على الحائط وما يريد أن يفعله بحياته ثم يعمل على تحقيقها.

وأشار النجم العالمي إلى فيلمه الأول “تابس” وهو في سن الثامنة عشر، وتواجده لأول مرة في موقع تصوير ليحصل على الدور بعد ثاني تجربة أداء له، لافتًا إلى أنه لم يتعلم السينما أكاديميًا، بل بشكل ذاتي، كان يدرس أعمال كل قسم في الأستوديو.

 

 

وحلقت مجموعة من الطائرات المقاتلة فوق سجادة مهرجان كان احتفالًا بتواجد توم كروز وطاقم فيلمه، واستقبلت أسرة الفيلم بحافوة بالغة من قبل الحضور في المهرجان.

وباستثناء فال كيملر الذي شارك في الجزء الأول، تغير طاقم العمل من ممثلين وحتى المخرج توني سكوت، استبدل بالمخرج جوزيف كوسينسكي، وأصبحت جينفر كونيللي الوجه النسائي في الجزء الثاني من الفيلم الذي عرض جزأه الأول عام 1986.

 

 

ربما يعجبك أيضا