«مينيونز» يجتاح شباك التذاكر في أمريكا الشمالية

أماني ربيع

أنعش فيلم الرسوم المتحركة “مينيونز” شباك التذاكر الأمريكي في عطلة نهاية الأسبوع محققًا إيرادات بلغت 108.5 مليون دولار.

وتتوقع استوديوهات يونيفرسال، المنتجة لفيلم “مينيونز: رايز أوف جورو” أن تبلغ إيرادات الفيلم اليوم الاثنين 4 يوليو 2022، عطلة عيد الاستقلال 127.9 مليون دولار، وبلغت إيرادات الفيلم عالميًّا 202.2 مليون دولار حتى أمس الأحد.

أكبر افتتاح في عطلة عيد الاستقلال

تعد هذه الأرقام بداية رائعة للفيلم الذي يعرض في 4391 صالة عرض في أمريكا الشمالية، ما يجعله في الطريق ليصبح أكبر افتتاح على الإطلاق في عطلة عيد الاستقلال، ويحطم الرقم القياسي السابق الذي سجله فيلم “ترانسفورمرز: دارك أوف ذا مون” الذي بلغت إيراداته 115.9 مليون دولار في أول 4 أيام عرض في 2011، بحسب موقع فارايتي.

حققت شركة يونيفرسال بالتعاون مع شركة إيلومنيشين نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر عبر سلسلة أفلام “ديسبكابل مي” التي انطلقت عام 2010، ووصلت إيراداتها لأكثر من 3.7 مليار دولار، واشتقت منها أفلام “مينيونز” الذي عرضت أجزاؤه عام 2015، ويقدم الأداء الصوتي للفيلم ستيف كاريل، وآلان أركين، وميشيل يوه، وجولي أندروز.

توم كروز ينافس على الصدارة

لا يزال النجم توم كروز ينافس على صدارة المراكز الـ5 الأولى، وحل فيلمه “توب جان: مافريك” هذا الأسبوع في المركز الثاني بـ25.5 مليون دولار، وتجاوزت إيراداته مليار دولار منذ طرحه قبل 6 أسابيع.

في المركز الثالث حل فيلم “إلفيس” لتوم هانكس محققًا 19 مليون دولار، ووصل إجمالي إيراداته محليًّا إلى 67.3 مليون دولار، وكان المركز الرابع من نصيب فيلم “جوراسيك وورلد: دومنيون” محققًا 15.7 مليون دولار، بينما جاء فيلم “ذا بلاك فون” في المركز الخامس بـ12.3 مليون دولار.

ربما يعجبك أيضا