ريهانا أصغر مليارديرة عصامية في أمريكا

أماني ربيع

تصدرت المغنية العالمية، ريهانا، قائمة فوربس لأصغر مليارديرة عصامية في أمريكا مع تزايد أرباح مشاريعها التجارية محققة ثروة بقيمة 1.4 مليار دولار.

تبلغ ريهانا 34 عامًا، وبعد نجاحها في العالم الموسيقى، بدأت في الاتجاه للاستثمار في منتجات التجميل والأزياء، ولثلاث سنوات متتالية كانت المغنية تحتل المرتبة 21 بالقائمة، وتعتبر المليارديرة الوحيدة تحت سن الأربعين في القائمة.

كيف جنت ريهانا ثروتها؟

بحسب بلومبرج، يعد اختيار ريهانا لصدارة المليراديرات العصاميات أمرًا متوقعًا، فالمغنية تمتلك 30% من قيمة شركة ملابس Savage X Fenty نحو 270 مليون دولار، و50% من قيمة شركة التجميل الشهيرة Fenty Beauty التي يشاركها في النصف الأخر مجموعة الأزياء الفرنسية العملاقة LVMH، وتبلغ قيمتها 2.8 مليار دولار، بخلاف أرباحها من مهنتها كمغنية وممثلة في مسيرة وصلت إلى 16 عامًا.

بخلاف أعمالها التجارية، تحرص ريهانا مثل عديد المشاهير على الاهتمام بتوجيه جزء من ثروتها للجانب الخيري، وأطلقت في عام 2012 مؤسسة كلارا ليونيل غير الربحية لدعم وتمويل البرامج التعليمية والصحية وبرامج الاستجابة للطوارئ حول العالم، وأطلقتها الفنانة تكريمًا لجديها كلارا وليونيل بريثوايت.

في المركز الثاني بقائمة فوربس لأصغر مليارديرة عصامية، جاءت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارديشيان، 41 عامًا، بثروة تبلغ 1.8 مليار دولار، ووصلت أخت كيم الصغرى، كايلي جينر إلى القائمة بصافي ثروة يبلغ 600 مليون دولار.

ربما يعجبك أيضا