اليوم.. فصل أجهزة الإنعاش عن طفل بريطاني شارك في تحدي «تيك توك»

ياسمين سعد
الطفل أرشي ووالدته

بعد 4 أشهر من دخوله في غيبوبة بسبب مشاركته في تحدي التعتيم، فصل أجهزة دعم الحياة عن الطفل البريطاني أرشي لتعلن وفاته رسميًا اليوم، فما هي تفاصيل الواقعة، وما هو موقف عائلته؟.


في 7 من شهر إبريل الماضي، عثر والدان ببريطانيا على ابنهما ستريكين أرشي باترسبري، الذي يبلغ من العمر 12 عامًا، بغرفته بمدينة ساوثيند بمقاطعة إسيكس بشرق إنجلترا، مشنوقًا مع وجود وشاح فوق رأسه بسبب مشاركته في تحدي التعتيم.

شعر الوالدان دانس وبول باترسبي بالهلع، وحررا ابنهما، ولكنه كان قد أصيب بتلف في الدماغ، وعلم الولدان بعد ذلك أن ابنهما كان يشارك في تحدٍّ على تطبيق التيك توك معروف باسم “تحدي التعتيم” أو “لعبة الوشاح”، وهو الذي أودى بحياة طفل آخر خلال تجربته.

يقاتل من أجل الحياة

بعد 3 أشهر من وضع أرشي على أجهزة دعم الحياة، حاول الأطباء وقف الأجهزة، وكافح الوالدان في المحاكم لمنع حدوث ذلك، وصرح قاضي المحكمة العليا بالمملكة المتحدة وقتها بإمكانية وقف الأطباء هذا العلاج غير المجدي بنحو قانوني، حسب ما ذكرته صحيفة “ذا صن”.

الطفل أرشي في غيبوبة بعد مشاركته في تحدي التعتيم

الطفل أرشي في غيبوبة بعد مشاركته في تحدي التعتيم

علقت الأم على هذا الحكم قائلة: “هذا الحكم هو ضربة قاصمة لأرشي وعائلته، مع كل الاحترام للقاضي.. ليس من مصلحة أرشي أن يموت، التعجيل بموته بتصريح من القاضي هو أمر قاسٍ للغاية، أرشي يقاتل من أجل حياته، ولا يمكنني خيانته حتى يستسلم.. لن أستسلم”.

مهلة لإعلان الوفاة

الآن، وبعد مرور 4 أشهر، تجدد الحديث مرة أخرى عن أرشي، فأوضح الممرضون أنهم يعتقدون أن أرشي ميت بالفعل نتيجة إصابته بسكتة دماغية منذ وقوع الحادث، ما أدى إلى خسارة الوالدان الحكم بالاستئناف على بقاء ابنهما حيًّا باستخدام أجهزة دعم الحياة.

وبعد رفض الاستئناف أمس الاثنين 1 أغسطس 2022، أعطت المحكمة مهلة للوالدين تستمر لمدة 12 ساعة لوداع ابنهما أرشي للمرة الأخيرة، قبل فصل أجهزة دعم الحياة عنه اليوم الثلاثاء، لتعلن بعد ذلك وفاته رسميًّا.

ربما يعجبك أيضا