ماسة تنبكجي أول فارسة سورية تشارك في بطولة العالم للقدرة والتحمل

ياسمين سعد
ماسة تنبكجي

من هي ماسة تنبكجي أول فارسة سورية تمثل بلادها في بطولة العالم للقدرة والتحمل بإسبانيا؟ تعرف على القصة كاملة.


تأهلت الفارسة السورية ماسة تنبكجي للمشاركة في بطولة العالم للقدرة والتحمل، فئة الخيول الصغيرة، والتي من المقرر أن تقام في دولة إسبانيا في 27 من شهر سبتمبر القادم.

تأهلت ماسة للبطولة بعد فوزها بالمركز الأول في مهرجان جوليانز ذو النجمتين 120 كيلو متر، والذي أقيم بفرنسا، وستكون ماسة أول فارسة سورية تمثل بلادها في هذه المسابقة، والتي سيشارك بها 40 فارس من مختلف أنحاء العالم.

تهنئة بالتأهل

أعلنت والدة ماسة، مصممة الأزياء منال عجاج عن الخبر على صفحتها الشخصية على الفيس بوك مهنئة ابنتها قائلة: “ماسة حياتي ألف مبروك الفوز، بعد التعب والمجهود والمطبات والعثرات، استطاعت ها الصبية دون دعم من جهة رسمية أن تصل إلى فرنسا، وأن تنتزع الفوز بكل جدارة، وتتأهل لبطولة العالم”.

رسالة تهنئة من والدة ماسة تنبكجي

رسالة تهنئة من والدة ماسة تنبكجي

وأضافت: “فخورة بنجاحك، فخورة بإصرارك وشجاعتك، مبروك يا روح قلبي، كل الشكر لدولة الإمارات على الدعم والاحتواء، سوريون أينما حللنا نصنع الفخر”.

إنجاز سوري جديد

تلقت ماسة ووالدتها العديد من التعليقات الإيجابية من الجمهور على خبر تأهلها، مؤكدين على دعمهم وتشجيعهم لماسة، آملين أن تحقق إنجازًا جديدًا لسوريا خلال هذه المسابقة العالمية الجديدة، موضحين أن مجرد مشاركتها بها هو شرف لكل السوريين.

يذكر أن ماسة هي مواطنة سورية تعيش بدولة الإمارات العربية المتحدة، برز اسمها كواحدة من الناجحين في مجال سباقات التحمل بالإمارات والبحرين، واستطاعت أن ترفع اسم بلدها سوريا في أكثر من محفل دولي.

ربما يعجبك أيضا