نصف راتب ميسي يتحكم في رحيل بوكيتينو

أحمد خيري
ميسي - باريس سان جيرمان

تواصل إدارة نادي باريس سان جيرمان الهيكلة الشاملة للفريق، لتعزيز فرص نجاح المشروع على مستوى بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان الفشل في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المنقضي، والخروج أمام ريال مدريد من دور 16 القشة التي حطمت طموحات الفريق في قوامه الحالي، ولم ينجح الفريق في التتويج بها طوال تاريخه، فتقرر إدارة النادي إجراء تغييرات شاملة في مختلف مكونات الفريق.

باريس يقترب من إنهاء تعاقد مدربه

يأتي على رأس التغييرات التي سيجريها سان جيرمان رحيل المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، وجاءت أول التغييرات رسميًّا داخل الفريق الباريسي، برحيل المدير الرياضي ليوناردو فعليًّا، وهو الذي شغل منصبه لسنوات طويلة بين جدران باريس سان جيرمان، وفضلًا عن ذلك سيكون المدرب الأرجنتيني بوكيتينو هو الضحية التالية في خطة النادي الباريسي لتطوير مشروع الفريق.

وكشفت صحيفة ليكيب الفرنسية عن مفاوضات بين إدارة باريس سان جيرمان ومحامي المدرب الأرجنتيني، حول شروط رحيله عن تدريب الفريق الأول بالنادي، فيطلب بوكيتينو الحصول على تسوية مالية كبيرة، تُقدر بـ15 مليون يورو، من أجل الموافقة على الرحيل وفسخ التعاقد بالتراضي.

نصف راتب ميسي قد يحل الأزمة

ربطت الصحيفة بين المبلغ الذي يطلبه المدرب الأرجنتيني من أجل الرحيل، والراتب الذي يحصل عليه مواطنه ليونيل ميسي، لاعب الفريق في الموسم الواحد، فتقدر قيمة فسخ تعاقد المدرب بما يقرب من نصف راتب ميسي في الموسم الواحد، وتولى ماوريسيو تدريب باريس في شتاء 2021، خلفًا للمدرب الألماني توماس توخيل.

ويحصل ميسي على ما يقدر بـ650 ألف يورو في الأسبوع الواحد، أي ما يعادل 31 مليون يورو سنويًّا، بقيمة تعادل ضعف الشرط الجزائي الذي سوف يحصل عليه بوكيتينو من أجل الرحيل عن باريس سان جيرمان بعد فسخ التعاقد.

ربما يعجبك أيضا