10 أندية تُصارع الهبوط.. تعرف على ترتيب الدوري السعودي

أحمد خيري
الهلال - الاتحاد - الدوري السعودي

وصل الدوري السعودي للمحترفين إلى مرحلته الأخيرة للموسم الرياضي 2022/2021، إذ احتدمت المنافسة على حصد اللقب بين ناديا الهلال واتحاد جدة، فيما يوجد صراع قوي أيضًا في المراكز المهددة بالهبوط.

وتقام منافسات الجولة 29 من عمر بطولة الدوري السعودي مساء يوم الخميس الموافق 23 يونيو الجاري، تحت شعار لا بديل عن الفوز خصوصًا بالنسبة للأندية المتنافسة في القمة والقاع، إذ تمتلك 10 أندية أقل من 35 نقطة وتُصارع على مقاعد الهبوط.

منافسة شرسة على لقب الدوري السعودي

ويمتلك نادي الهلال 61 نقطة في رصيده حتى الآن من منافسات بطولة الدوري، وهو نفس رصيد النقاط بالنسبة لمنافسه المباشر على اللقب نادي اتحاد جدة، الذي كان متصدرًا لأغلب فترات هذا الموسم، ومن المقرر أن يلتقي نادي الهلال مع نظيره الفتح، في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة، فيما يلتقي الاتحاد مع منافسه الاتفاق.

وسيكون نادي الهلال قادرًا على حسم اللقب، إذا تمكن من الفوز في المباراتين القادمتين دون النظر لباقي نتائج الدوري السعودي، حيث تصب نتائج المواجهات المباشرة بينهما في صالح الزعيم، وسيختتم نادي الهلال مبارياته في بطولة الدوري السعودي، بمواجهة قوية أمام الفيصلي، فيما يلتقي نادي الاتحاد مع الباطن، ومن المتوقع أن تكون هذه المباريات حاسمة ومؤكدة للفريق الفائز بلقب الدوري هذا الموسم.

10 أندية تُصارع على الهبوط

ومثل المنافسة في قمة الدوري، هناك منافسة مشتعلة في قاع جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، فبعد تأكد هبوط الحزم إلى الدرجة الأدنى، تبقى ناديين لم يتم حسب هبوطهما، فالفارق ما بين الفتح صاحب المركز السادس برصيد 35 نقطة والذي أصبح خارج حسابات الهبوط، وبين الباطن صاحب المركز قبل الأخير 6 نقاط، مع تبقي جولتين على نهاية المسابقة.

ومن المقرر أن يلتقي الباطن مع نظيره ضمك، فيما يلتقي التعاون في مواجهة صعبة مع الشباب، ومباراة نارية بين المهددين بالهبوط الأهلي والرائد، ويلتقي الاتفاق مع الاتحاد، فيما تجمع مواجهة بين الفيصلي والطائي.

ترتيب الدوري السعودي

1- الاتحاد: 61 نقطة

2- الهلال: 61 نقطة

3- النصر: 55 نقطة

4- الشباب: 53 نقطة

5- ضمك: 43 نقطة

6- الفتح: 35 نقطة

7- الفيحاء: 33 نقطة

8- الطائي: 34 نقاط

9- أبها: 34 نقطة

10- التعاون: 32 نقطة

11-  الأهلي: 31 نقطة

12- الاتفاق: 31 نقطة

13- الفيصلي: 30 نقطة

14- الرائد: 30 نقطة

15- الباطن: 29 نقطة

16- الحزم: 17 نقطة

ربما يعجبك أيضا