أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لروي فيتوريا مدرب منتخب مصر

روي فيتوريا ومنتخب مصر

عقد المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، البرتغالي روي فيتوريا، مؤتمرًا صحفيًّا قبل خوض أولى مبارياته مع “الفراعنة” أمام النجير وديًّا على ملعب الإسكندرية.

وتولى فيتوريا قيادة المنتخب المصري بدلًا من إيهاب جلال، الذي رحل عن تدريب الفريق بعد 3 مباريات فقط بسبب سوء النتائج، ليبدأ الفراعنة مسيرة جديدة مع المدرب البرتغالي، بعد التجربة الجيدة السابقه لمواطنه كارلوس كيروش.

فيتوريا: سنتأهل لكأس العالم 2026

أعرب فيتوريا في معرض حديثه عن تجربته الجديدة مع “الفراعنة”، عن تفاؤله بمستقبل المنتخب، وأن الوضع كان جيدًا خلال المعسكر التدريبي لمباراتي النيجر وليبيريا الوديتين، معربًا عن آماله في تأهله مع الفريق إلى كأس العالم 2026.

وقال المدرب: “منتخب مصر سيتأهل إلى كأس العالم في حال سارت الأمور كما يخطط لها، وأشعر بالسعادة في الفترة الحالية بقدر أكبر مقارنة بالفترة التي وقعت فيها لمدة 4 سنوات مع الفريق”.

باب منتخب مصر مفتوح للجميع

المدير الفني البرتغالي شدد على أن أبواب المنتخب مفتوحة للجميع، وأن أي لاعب مميز سيضم للمعسكرات المقبلة، مشيرًا إلى أن “الاستمرارية وثبات المستوى من الشروط الأساسية في اختيار اللاعبين، لخوض غمار المنافسات المختلفة مع “الفراعنة”.

وأشار فيتوريا إلى أنه دائمًا ما يختار اللاعبين القادرين على تنفيذ خطته، ويناسبون طريقة لعبه، من أجل الوصول إلى الهدف بالعودة إلى طريق الانتصارات والأداء الجيد، الأمر الذي طالبت به الجماهير على مدار الفترة الماضية.

سبب عدم ضم لاعبي الزمالك

تطرق مدرب المنتخب المصري للحديث عن أزمة عدم ضم أكثر من لاعب من صفوف الزمالك، وعلى رأسهم حارس المرمى، محمد عواد، الذي أعرب عن إحباطه من عدم الانضمام لأول معسكر تحت قيادة فيتوريا، بالرغم من تألقه على مدار الموسم الماضي.

وقال المدير الفني البرتغالي “كنت سأستدعي 7 أو 8 لاعبين من صفوف الزمالك، ولكننا اضطررنا لاختيار 4 بسبب مباراة أليكت (في إياب الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا)، يوجد من أخطأ في اختيار موعد المباراة وسط أسبوع المباريات الدولية للمنتخبات”.

ربما يعجبك أيضا