أداني الهندية تجمع تمويلات بـ1.36 مليار دولار لاستكمال مجمع للطاقة المتجددة

بـ3 مليارات دولار.. أداني الهندية تحصل على تمويل إضافي لمشروع الطاقة المتجددة

مصطفى خلف الله

نجحت شركة أداني جرين، التابعة لمجموعة أداني الهندية، في جمع تمويل إضافي قيمته 1.36 مليار دولار، بدعم من مجموعة مقرضين دوليين، لتمويل مجمع للطاقة المتجددة في الهند.

ووفقًا لموقع فوربس، اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023، فإن مجموع التمويلات التي حصلت عليها الشركة، منذ بدء تمويل المشروع في مارس 2021، ارتفعت إلى 3 مليارات دولار.

تأمين التمويل

جرى تأمين التمويل من جانب مجموعة من 8 بنوك عالمية، بما في ذلك BNP Paribas وRabobank وMitsubishi UFJ Financial Group Inc وStandard Chartered، حسب بيان الشركة على بورصة بومباي.

وأوضحت الشركة، أن القرض الجديد سيستخدم لتطوير مجمع الشركة للطاقة المتجددة الذي يضم مشاريع للطاقة الشمسية وطاقة الرياح في خافدا بولاية غوجارات في غرب الهند، والذي سيكون لديه قدرة توليد 17 جيجاوات.

تهدف أداني جرين من هذا المشروع، إلى تعزيز هدفها المتمثل في الحصول على قدرة تشغيلية متجددة تبلغ 45 جيجاوات بحلول عام 2030 من 8.4 جيجاوات الحالية، فضلًا عن دعم تعهدات الهند بخفض صافي الكربون إلى صفر بحلول عام 2070.

قفز سهم الشركة بنسبة 20% في بورصة مومباي بعد الإعلان، والتي من المقرر أن تكون أكبر زيادة منذ يوليو  من العام الماضي، ما أدى إلى تقليص الخسائر التي تكبدها السهم بعد تقرير شركة هيندنبورغ في وقت سابق من هذا العام.

ربما يعجبك أيضا