أزياء العائلة المالكة.. قواعد صارمة تكسرها الأميرات أحيانًا

الأميرة ديانا بفستان مكشوف الكتفين

كسرت الأميرات قواعد الأزياء الصارمة المتعلقة بالعائلة المالكة، لكسر الروتين النمطي والتحدي أيضًا.


تمتلك العائلة المالكة البريطانية عددًا من القيود في ما يتعلق بملابس الأميرات وإطلالتهن، غير أنهن يحاولن تحطيم القواعد من وقت إلى آخر.

ولا تُرى تلك القواعد من العائلة المالكة بوصفها قيودًا، بل بروتوكولات ضرورية لإظهار أفراد العائلة بالشكل المناسب واللائق لمظهر العائلة المالكة في الإعلام وأمام الجمهور، وتلك الصرامة دفعت أميرات القصر الملكي إلى كسرها من آن إلى آخر بلباقة وذكاء، وإليكم تلك القواعد ووقائع تحديات الأميرات.

قائمة طويلة من القواعد الصارمة

تتعدد القواعد الخاصة بملابس سيدات العائلة المالكة، منها عدم ارتداء الجوارب الطويلة على الفساتين دون الركبة، وتجنب استعمال طلاء الأظافر اللامع، وكذلك ممنوع خلع المعاطف مهما كان الجو مرتفع الحرارة، وتلتزم الأميرات بارتداء القبعات في المناسبات الرسمية، ولكن بإمكانهن خلعها بعد 6 مساء، واستبدال التيجان بها. وضمن قائمة الممنوعات أيضًا عدم ارتداء فستان عارٍ، خاصة في منطقة الصدر.

وفي قائمة الضروريات، إحضار فستان أسود عند السفر، خشية حدوث حالة وفاة، وتعد الألوان مهمة بالنسبة إلى سيدات القصر الملكي، فيوجد حالة من الحساسية تجاه الألوان فاقعة اللون، فلا يرتدي أي من سيدات القصر فساتين فاقعة اللون سوى الملكة إليزابيث الثانية، وتلتزم الأميرات بألوان طلاء أظافر بسيطة، كذلك يجب أن تصبغ السيدات شعرهن بلون طبيعي قدر الإمكان.

تحدي الأميرة ديانا للقواعد

حاولت الأميرات طوال الوقت تحطيم تلك القواعد، أحيانًا من باب كسر الروتين النمطي، وأحيانًا تكون معبرة عن نوع من أنواع التمرد على القصر، كما فعلت الأميرة ديانا في مرات عديدة، ففي أثناء زواجها من الأمير تشارلز، تجاهلت الألوان الملكية الخاصة بطلاء الأظافر، ووضعت درجات من الأحمر.

وبالإضافة إلى هذا كسرت قاعدة ارتداء اللون الأسود في الجنازات فقط، فقد ارتدت أميرة ويلز فستانًا أسود في أول ظهور عام لها برفقة الأمير تشارلز عام 1981، وخرقت القواعد الملكية الصارمة، وتكررت تلك الواقعة مرات عديدة في المناسبات المسائية.

الأميرة ديانا

الأميرة ديانا

كيت ميدلتون وميجان ماركل

توجد قاعدة أخرى ضمن بروتوكولات الأزياء الملكية، هي ارتداء الإناث جوارب شفافة في أثناء النزهات العامة، وارتدت دوقة كامبريدج كيت ميدلتون ذات مرة جوارب بها وسادات من السليكون،حتى تحمي قدميها من الحذاء ذي الكعب العالي.

 

الأميرة كيت ميدلتون

الأميرة كيت ميدلتون

كسرت ميجان أيضًا إحدى القواعد الصارمة في أول ظهور علني لها، حيث أطلت بفستان مكشوف الكتفين، خلال عيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية، بصحبة زوجها الأمير هاري، ويعد ذلك تكسيرًا للصورة النمطية عن الأميرات، بسبب إلزامهن بعدم ارتداء فساتين وقمصان مكشوفة الكتفين، وكان ارتداء الجوارب أيضًا ضمن ما فعلته ميجان، كما قامت بذلك الأميرة ديانا من قبل.

الأميرة ميجان ترتدي فستان دون جوارب

الأميرة ميجان ترتدي فستان دون جوارب

ربما يعجبك أيضا