أستاذ قانون دولي: COP 28 فرصة لتبادل المعارف والخبرات بين دول العالم

إسراء عبدالمطلب

مهران: القمة تمثل فرصة لتبادل المعارف والخبرات بين جميع دول العالم.


ينطلق مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ هذا العام “COP28“، غدًا الخميس 30 نوفمبر 2023، ليستمر حتى 12 ديسمبر في دبي.

وهذا هو الاجتماع الثامن والعشرون لزعماء العالم لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري، منذ انعقاد “مؤتمر الأطراف” الأول في عام 1995، لمناقشة تغير المناخ وتداعياته، والحد من التدخلات البشرية المضرة بالبيئة.

تعرف على موضوعات مؤتمر االمناخ COP28 قبل انطلاقه الخميس المقبل - اليوم السابع

الدور الريادي لدولة الإمارات

أشاد المتخصص في القانون الدولي العام والخبير الدولي، الدكتور محمد محمود مهران، المشارك في فعاليات (COP28)، في حديثه مع “شبكة رؤية الإخبارية”، بالدور الريادي لدولة الإمارات في استضافة وتنظيم المؤتمر مشيرًا إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الإمارات لإنجاح هذا الحدث العالمي.

وأشار إلى ما تقوم به دولة الإمارات من مبادرات ومشاريع رائدة في مجال الطاقة النظيفة للحفاظ على البيئة، وكذلك استضافتها لمقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “إيرينا”، وإطلاقها استراتيجية الهيدروجين الخضراء، ومبادرة الإمارات للهيدروجين النظيف، وجهودها لمكافحة التغيّر المناخي وتفعيل الانتقال نحو الاقتصاد الأخضر.

فرصة لتبادل المعارف والخبرات

تابع مهران: “القمة تمثل فرصة لتبادل المعارف والخبرات بين جميع دول العالم، بما يسهم في تكاتف الجهود الدولية لمواجهة تحديات التغير المناخي والحد من آثاره السلبية المتفاقمة.

ولفت إلى أن المشاركة وتبادل الآراء حول هذه الملفات ذات الأولوية القصوى أمر بالغ الأهمية لبلورة الحلول على أعلى المستويات وتعزيز فرص التعاون الدولي لمواجهة التحديات المشتركة التي تواجه البشرية جراء مخاطر التغير المناخي.

ربما يعجبك أيضا