أسعار الذهب ترتفع عالميًّا بدعم الفائدة الأمريكية

أسعار الذهب تلمع عالميًا بدعم آمال خفض الفائدة

محمود عبدالله
الذهب يرتفع 2% ويسجل أفضل أداء أسبوعي في أكثر من شهر

ارتفعت أسعار الذهب عالميًا، اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024، بعدما عززت بيانات مبيعات التجزئة الضعيفة في الولايات المتحدة الرهانات على إقدام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، لاتخاذ خطوة خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى مستوى 2328.67 دولار للأوقية، بينما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى مستوى 2330.30 دولار للأوقية، وفق وكالة رويترز.

مبيعات التجزئة

أظهرت البيانات التي صدرت أمس، أن مبيعات التجزئة الأمريكية ارتفعت بمعدل ضئيل للغاية في مايو الماضي، مما يشير إلى أن النشاط الاقتصادي ظل ضعيفا في الربع الثاني من العام الجاري.

وقال ييب جون رونج خبير الأسواق في “آي.جي”، إنه يبدو أن انخفاض عوائد سندات الخزانة الليلة الماضية وتحركات الدولار الطفيفة بعد بيانات مخيبة للآمال عن مبيعات التجزئة الأمريكية يتيحان متنفسا بعض الشيء للمعدن الأصفر.

أسعار الفائدة

أضاف “رونج”، أنه مع إشارة صناع السياسة في الولايات المتحدة إلى أن أسعار الفائدة قد تخفض لمرة واحدة فقط في عام 2024، فإن توقعات أسعار السوق تميل إلى مزيد من الحذر. ومن المعروف أنه يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدًا.

وتلقت أسعار الذهب في الأسواق العالمية، دعمًا بعدما ارتفعت لمستوى قياسي عند 2449.89 دولار في 20 مايو  الماضي.

ربما يعجبك أيضا