أسعار النفط تنخفض وتتجاهل الهجوم الإيراني   

انخفاض أسعار النفط رغم توترات الشرق الأوسط

محمود عبدالله
مصر تخطط لرفع واردات النفط الخام 40% .. ما السبب؟

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين 15 إبريل 2024، في أول تعاملات بعد هجوم إيراني على إسرائيل في وقت متأخر، أول من أمس السبت، لكن تقليص أطراف السوق لعلاوات المخاطر حد من الارتفاعات.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يونيو 24 سنتًا إلى 90.21 دولارًا للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم مايو 38 سنتًا إلى 85.28 دولار للبرميل، وفق رويترز.

أسعار النفط

صعدت أسعار النفط يوم الجمعة مع ترقب الرد الإيراني على استهداف قنصليتها، ولامست أعلى مستوياتها منذ أكتوبر الماضي، وأنهت الأسعار، معاملات الأسبوع منخفضة 1% بعد أن خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب على النفط هذا العام.

وقال محللون إن التأثيرات الأكثر أهمية والأطول أمدًا على الأسعار الناجمة عن التصعيد ستتطلب انقطاعًا ملموسًا للإمدادات، مثل القيود المفروضة على الشحن في مضيق هرمز بالقرب من إيران.

منظمة أوبك

قالت منظمة أوبك الأسبوع الماضي إن النفط سيحتاج إلى مراقبة عن كثب في الأشهر المقبلة لضمان توازن سليم ومستدام في السوق، وفقًا لتقرير شهري.

وهناك علامات على تزايد الطلب، إذ تستعد مصافي التكرير الأمريكية لتعزيز إنتاج الوقود لموسم الصيف الذي تتزايد فيه قيادة السيارات، في حين تشير بيانات الاقتصاد الكلي الأخيرة من الصين إلى أن الاقتصاد ربما يكون على وشك تجاوز جزءًا من أزمته الراهنة.

ربما يعجبك أيضا