أطول مائدة إفطار بدون طعام.. العشائر الفلسطينية تشيد بالدعم المصري

إسراء عبدالمطلب

تقدمت الهيئة العليا لشؤون العشائر في قطاع غزة بالشكر والتقدير لمجلس القبائل والعائلات المصرية على دعمها المستمر فى تقديم مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة.


نظم مجلس القبائل والعائلات المصرية أطول مائدة إفطار، بلغت 8 أمتار تحمل شعار “بدون طعام” في مدينة العريش بمصر.

جاء ذلك تضامنًا مع القضية الفلسطينية وحال المعيشة الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وتحديدًا قطاع غزة نتيجة العدوان المستمر من إسرائيل، وذلك في يوم الجمعة الموافق 29 مارس 2024.

طولها 8 كيلو مترات.. أطول مائدة إفطار دون طعام في العريش تضامنًا مع غزة

مائدة إفطار بلا طعام

وفقًا لما ذكرته الصفحة الرسمية لـ القبائل والعائلات المصرية على فيسبوك، احتوت مائدة الإفطار على تمر وماء وحليب فقط دون وجود أي أطعمة أخرى، وكان قد تم إرسال 100 ألف وجبة إفطار وسحور إلى الأهالي في غزة، من خلال تنسيق الهلال الأحمر المصري مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

وساهمت العديد من مؤسسات المجتمع المدني في العريش في تنظيم الإفطار، بجانب النقابات المهنية والنوادي ومراكز الشباب والرياضة، في هذه المبادرة التي تحمل رسالة تضامن قوية مع أهالي غزة. وعادة ما يحرص مجلس القبائل والعائلات المصرية، على تنظيم هذه المائدة خلال شهر رمضان من كل عام، ولكن هذا العام كانت المائدة خالية من الأطعمة للتعبير عن التضامن والحب ووضع رسالة معبرة عن الوقوف بجانب أهالي غزة.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، هذا الحدث العظيم صاحب الرسالة القوية، وعلق البعض” عظمة”، “بارك الله فيكم”، “تحيا مصر وتحيا فلسطين”.

حرب التجويع

من جانبها، تقدمت الهيئة العليا لشؤون العشائر في قطاع غزة بالشكر والتقدير لمجلس القبائل والعائلات المصرية على دعمها المستمر فى تقديم مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة .

وقال المفوض العام للهيئة العليا للعشائر في قطاع غزة، عاكف المصري، في تصريحات لـ”شبكة رؤية الإخبارية”، إن دور مجلس القبائل والعائلات المصرية هام ومميز في إغاثة “شعبنا الفلسطيني لمواجهة حرب التجويع التى تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي”.

WhatsApp Image 2024 04 02 at 11.50.38 AM 2

العشائر الفلسطينية تشيد بالدور المصري

شدد مفوض عام العشائر على “الدور المصرى على كافة المستويات في تعزيز صمود شعبنا الفلسطيني وكذلك على دور مصر فى إفشال كافة المخططات الاسرائيلية و خاصة تهجير الفلسطينيين من وطنهم”.

وأشار المصري إلى أن الهيئة العليا لشؤون العشائر “في حالة تواصل دائم وتنسيق كامل مع مجلس القبائل والعائلات المصرية الذين لم يدخروا جهداً في توفير و إرسال المساعدات إلى أهلنا في قطاع غزة المحاصر والذى يتعرض لأبشع حملة تطهير عرقى و إبادة جماعية وتجويع من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي”.

WhatsApp Image 2024 04 02 at 11.50.38 AM 1

ربما يعجبك أيضا