«أغذية» الإماراتية تستحوذ على حصة أغلبية في «عوف» المصرية 

استحوذت مجموعة أغذية الإماراتية، اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022، على حصة 60% في مجموعة “عوف” المتخصصة بصناعة وبيع منتجات القهوة، والوجبات الخفيفة الصحية في مصر.

ووفقًا لبيان رسمي، حصلت شبكة “رؤية” الإخبارية على نسخة منه، ستعزز الصفقة حضور مجموعة أغذية، في سوق الوجبات الخفيفة في مصر، لترتفع قيمتها من 8.7 مليار درهم، أي 2.3 مليار دولار، في عام 2020 إلى 11.2 مليار درهم، أي 3.05 مليار دولار، بحلول نهاية العام 2024، حسب مؤسسة “يورومونيتور”. 

استحواذ أغذية الإماراتية في مجموعة عوف

استحوذت الشركة الإماراتية على حصة 60% في مجموعة عوف، مع احتفاظ مؤسسي عوف بحصة إجمالية تبلغ 30% في الشركة، واستمرارهم في قيادة المجموعة، مع الاستفادة من الحضور الإقليمي، والدعم التشغيلي لمجموعة أغذية.

وأسهم  الاستحواذ في ترسيخ مكانة شركة أغذية كلاعب رئيس في قطاع السلع الاستهلاكية المعلّبة في المنطقة، وتحتفظ الشركة المصرية للاستثمار في الأسهم الخاصة “كابيتال فنتشرز” بحصة 10% المتبقية من مجموعة عوف، التي كانت استحوذت عليها في عام 2019.

مجموعة عوف

تأسست مجموعة عوف في عام 2010، وتقوم بمعالجة وتصنيع وبيع وتوزيع مجموعة متنوعة من المنتجات في أنحاء مصر، بما في ذلك القهوة والمكسرات والوجبات الخفيفة الصحية والحلويات، التي تباع جميعها تحت علامة “أبو عوف” التجارية.

وتخطط المجموعة للتوسع وتعزيز حضورها في السوق الإماراتية وخارجها، وافتتحت 4 متاجر جديدة في مراكز التجزئة الرئيسة في دولة الإمارات، من ضمنها فرع رئيس في “دبي هيلز مول” الذي اُفتتح مؤخرًا. 

ربما يعجبك أيضا

العربية English