تعرف على قائمة أهم الأفلام المتوقع ترشيحها لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي

نشرت مجلة فارايتي قائمة بأهم الأفلام المتوقع وصولها إلى القائمة القصيرة للمنافسة، للحصول على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي، فما هذه الأفلام؟


تستعد أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة لغلق باب ترشيح الأفلام التي تتنافس على الفوز بجائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم عالمي خلال ساعات قليلة.

وهي الفئة التي يتنافس فيها 79 فيلمًا من مختلف أنحاء العالم، للوصول إلى القائمة القصيرة التي تضم 5 أفلام فقط. ونشر موقع فارايتي قائمة بأهم الأفلام الأقرب للوصول إلى هذه القائمة القصيرة للمنافسة على الجائزة المرموقة، أولها الفيلم الدنماركي Holy Spider، وهو فيلم للمخرج الإيراني علي عباسي.

الدنمارك وفرنسا

اختارت الدنمارك فيلم عباسي لتمثيلها للمنافسة على جوائز الأوسكار، بعدما تألق الفيلم في الدورة السابقة لمهرجان كان السينمائي، فقد حصلت بطلته زار أمير إبراهيمي على جائزة أفضل ممثلة بالمهرجان عن دورها في الفيلم.

وأما الفيلم الثاني المرشح للمنافسة بقوة للحصول على جائزة الأوسكار فهو الفيلم الفرنسي Saint Omer، والذي اختارته فرنسا لتمثيلها بعد مشاركته في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وحصوله على جائزتي لجنة التحكيم الكبرى، وأسد المستقبل عن فئة أفضل عمل أول.

18004319701664717545

لقطة من الفيلم الفرنسي

المكسيك تنافس بقوة

يدور الفيلم الفرنسي حول أحداث حقيقية لمحاكمة طالبة مهاجرة سنغالية، اتهمت بقتل ابنتها التي تبلغ من العمر 15 شهرًا، بعدما تركتها على أحد شواطئ شمال فرنسا، فقتلتها الأمواج عند ارتفاع المد.

وينافس للترشيح لجائزة الأوسكار بقوة الفيلم المكسيكي Bardo, False Chronicle of a Handful of Truths، وهو من إخراج المخرج الحاصل على 4 جوائز أوسكار أليخاندرو جونزاليز إيناريتو، وهو يدور في إطار من الكوميديا السوداء حول صحفي ومخرج أفلام وثائقية، يجد نفسه مضطرًّا إلى العودة إلى وطنه بعد حصوله على جائزة كبرى.

20508063171664717418

لقطة من الفيلم المكسيكي

بلجيكا والأرجنتين

ينافس الفيلم البلجيكي Close على الترشح لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم عالمي، وذلك بعد عرضه في الدورة الأخيرة من مهرجان كان السينمائي الدولي، وحصوله على الجائزة الكبرى، وهو يدور حول صداقة طفلين يبلغان من العمر 13 عامًا، تتعرض صداقتهما لاختبار صعب.

أما الفيلم الأرجنتيتي Argentina- 1985 فاختارته الأرجنتين ليمثلها في الترشيح لجوائز الأوسكار، بعدما حصل على جائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز جويا الأمريكية 37، وهو يدور حول أحداث حقيقية للمحاكمة التي تنازع فيها المجلس العسكري وقادة النظام في الأرجنتين عام 1985.

17417929921664717420

لقطة من الفيلم البلجيكي

كوريا الجنوبية وبولندا

اختارت كوريا الجنوبية فيلم Decision to Leave لتمثيلها في حفل جوائز الأوسكار، وذلك بعدما حصل مخرجه تشان ووك على جائزة أفضل إخراج بمهرجان كان السينمائي الدولي، وهو يدور حول محقق يقع في حب امرأة مشتبه بها في قتل زوجها.

وتنافس بولندا للحصول على جائزة الأوسكار بفيلم EO، وهو إخراج المخرج جيرزي سكوليموفسكي، ويدور حول قصة حمار ولد في سيرك بولندي، ليروي الفيلم حياة الأشخاص الذين يعيشون في السيرك من خلال هذا الحمار.

 

ربما يعجبك أيضا