ألكاراز يحاول الاستمتاع باللعب رغم الضغوط

كارلوس ألكاراز - تنس

قال الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز إنه ليس منزعجًا من الضغط الناجم عن كونه أحد المرشحين للفوز بالألقاب بعد انطلاقته الصاروخية في عالم التنس.

وأشار إلى أن صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين ليست مصدر إلهاء، وأنه يحاول الاستمتاع بكل مباراة يخوضها. وأصبح اللاعب البالغ عمره 19 عامًا، أصغر لاعب في العالم يتصدر التصنيف العالمي بعد فوزه ببطولة أمريكا المفتوحة في سبتمبر الماضي.

اللحاق بالقمة ممكن

رغم تراجع ألكاراز إلى المركز الثاني، فإنه يمكنه العودة إلى القمة حال فوزه على دانييل ميدفيديف في نهائي بطولة إنديان ويلز اليوم الأحد 19 مارس 2023.

وتفوق ألكاراز 7-6 و6-3 على يانيك سينر يوم السبت، ليتأهل إلى النهائي للمرة الثالثة في 2023، على أمل تحقيق ثاني ألقابه هذا الموسم، بعد الفوز في بوينس أيرس وخسارته في نهاية ريو دي جانيرو أمام كاميرون نوري في فبراير الماضي، بعد ابتعاده عن المنافسات لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب إصابته في عضلات البطن وعضلات الفخذ الخلفية.

ألكاراز متصالح مع نفسه

أبلغ ألكاراز الصحفيين: “لا يتغير الأمر كثيرًا بالنسبة إلي، لا أفكر في كوني المرشح للفوز في كل مباراة، ولا أفكر في أن علي الفوز بكل مباراة”. وقال: “لدي أهداف في ذهني، وهذا هو كل ما أفكر فيه، أحاول الاستمتاع بكل مباراة، فلا أفكر في أي شيء آخر”.

وأضاف النجم الشاب: “أعرف أنني إذا فزت، فسأكون المصنف الأول عالميًّا، سأحاول أن لا أفكر في هذا، يجب أن أقدم أداءً مثاليًّا من كل الجوانب، وهذا ما سأفكر فيه غدًا”.

ربما يعجبك أيضا

العربية English