ألمانيا تدرس إنهاء حظر دخول السائحين الصينيين

لمياء أمين

تدرس الحكومة الألمانية إنهاء حظر دخول السائحين الصينيين، وهو أحد آخر الإجراءات الوقائية التي تطبقها ألمانيا في إطار مكافحة جائحة كورونا.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الاثنين 10 إبريل 2023، عن وزارة الخارجية الألمانية قولها: “نناقش حاليًّا رفعًا كاملًا لآخر قيود الدخول والتأشيرات المتبقية للأغراض السياحية”.

اقرأ أيضًا: مخالفًا التوقعات.. اقتصاد ألمانيا ينجو من الركود في الربع الثاني

وكانت الحكومة الألمانية رفعت في أول مارس الماضي، بالفعل، القيود المتعلقة بكورونا على القادمين من الصين. ومنذ 7 إبريل الجاري ألغت الحكومة أيضا آخر لوائح كورونا المستندة إلى قانون الحماية من العدوى في ألمانيا، لكن حظر دخول السائحين من الصين لا يزال ساريًا.

ومن المقرر أن تتوجه وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إلى الصين غدًا الثلاثاء. وقد يكون موضوع السياحة ضمن الموضوعات المطروحة للنقاش خلال الزيارة، رغم أنه ليس الأهم نظرًا إلى الاختلافات المتزايدة بين البلدين.

وعلى عكس ألمانيا، تصدر النمسا وسويسرا تأشيرات دخول للسائحين الصينيين، حسب ما أعلن وزيرا الخارجية في فيينا وبرن.

وقبل الجائحة كان يشكل السائحون الصينيون في مختلف أنحاء العالم عاملًا اقتصاديًّا مهمًّا، بسبب إنفاقهم الكبير للأموال خلال السفر.

وفي عام 2019 قدر بنك “سيتي” الأمريكي نفقات السائحين الصينيين في العام بأكثر من 200 مليار دولار. وفي نفس العام أحصى مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني 1.5 مليون زائر من الصين في ألمانيا، وفي عام 2022 بلغ عدد الزائرين من الصين أقل بقليل من 180 ألف زائر.

ربما يعجبك أيضا