وزير الاقتصاد الإماراتي: برلين شريك اقتصادي مهم لأبوظبي

سارة هشام
وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري

قال وزير الاقتصاد الإماراتي، عبدالله بن طوق المري، اليوم الأربعاء 8 مارس 2023، إن ألمانيا تعد شريكًا اقتصاديًّا بالغ الأهمية، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات.

وأضاف، خلال لقاء وفد تجاري وصناعي من جمهورية ألمانيا الاتحادية، في برلين، أن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الجديدة بين البلدين، التي جرى توقيعها في سبتمبر 2022، أسست فصلًا جديدًا من التعاون، وأظهرت توافقًا في الرؤى تجاه العديد من الملفات الاستراتيجية والاقتصادية.

وأعرب المري عن تطلعه إلى الاستفادة من هذا التوافق، لاستكشاف المزيد من فرص النمو الواعدة في القطاعات الاقتصادية الجديدة، وتنويع مظلة الاستثمارات المتبادلة بها، وتمكين مجتمعي الأعمال والشركات الناشئة من الاستفادة من المزايا، التي يتمتع بها أسواق البلدين.

وبلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين، خلال عام 2022، نحو 9.6 مليار دولار، في حين يقدر إجمالي الصادرات الإماراتية غير النفطية إلى ألمانيا بنحو 340 مليون دولار خلال العام نفسه، وتعد ألمانيا ثاني أكبر شريك تجاري للإمارات ضمن دول الاتحاد الأوروبي بمساهمة بلغت 17% من إجمالي تجارة الإمارات البينية مع الاتحاد الأوروبي لعام 2022.

ربما يعجبك أيضا