أمازون تزيد معاناة قطاع التكنولوجيا بتسريح 9 آلاف موظف آخرين

سارة هشام

 قالت عملاق التجارة الالكترونية أمازون إنها ستلغي 9000 وظيفة أخرى، ما يزيد من موجة تسريح العمال، التي تجتاح قطاع التكنولوجيا، في الوقت الذي يجبر فيه الاقتصاد غير المستقر الشركات على تقليص حجمها، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

وألغت أمازون 27000 وظيفة، في الأشهر الأخيرة، أي 9% من قوتها العاملة، البالغة 300 ألف موظف تقريبًا، في ما يمثل تحولًا جذريًا بالنسبة لشركة دائمًا ما تباهت بقدرتها على توفير فرص العمل.

وتركز التخفيضات الأخيرة على قسمي الحوسبة السحابية والإعلان المربحين للغاية، اللذين كان يُنظر إليهما على أنهما لا يمكن المساس بهما، إلى أن دفعت المخاوف الاقتصادية العملاء إلى التدقيق في إنفاقهم.

وتؤثر عمليات التسريح كذلك في منصة البث المرئي «تويتش». وقال دان كلانسي، الذي عُيَن الأسبوع الماضي رئيسًا تنفيذيًا للمنصة، إنها ستسرح أكثر من 400 موظف.

وتهدف أمازون إلى الانتهاء من في الجولة الجديدة من تخفيضات الوظائف بحلول إبريل المقبل. ويأتي القرار ضمن موجات تسريح تكاد لا تنتهي في قطاع التكنولوجيا الأمريكي، التي تخلت خلالها شركات كبرى مثل مايكروسوفت وألفابت، مالكة جوجل، عن أعداد هائلة من الموظفين.

ربما يعجبك أيضا