«أمبري» تكشف عن تفاصيل هجوم جديد للحوثيين قبالة سواحل اليمن

تفاصيل هجوم جديد استمر 90 دقيقة في البحر الأحمر

عبدالمقصود علي
الحوثيون يستولون على سفينة شحن إسرائيلية

كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية “أمبري” اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023، عن تفاصيل هجوم جديد للحوثيين تجاه سفينة قبالة سواحل اليمن.

وقال الهيئة إنها تلقت تقريرًا عن وقوع حادث بالقرب من باب المندب قبالة محافظة الحديدة اليمنية في البحر الأحمر، بحسب وكالة رويترز.

تتبع السفينة

أوضحت أن خمسة إلى ستة قوارب صغيرة كانت مزودة بمدافع آلية في مقدمتها، ظلت تتبع السفينة لمدة 90 دقيقة تقريبًا، لكنها أشارت إلى أن الزوارق عادت وأخلت المنطقة، وأن السفينة وطاقمها بأمان، مبينة أن السلطات تحقق في الأمر.

وذكرت أمبري أن بحسب تقييمها للحادث ترجح أن الكيان الذي يقف وراءه هم ميلشيا الحوثي في اليمن ، ونصحت السفن بتوخي الحذر والإبلاغ عن أية أنشطة مثيرة للشبهات.

منذ تفجر الصراع بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي، أطلق الحوثيون العديد من التهديدات باستهداف جميع السفن الإسرائيلية أو المتجهة لإسرائيل، أينما وجدت لاسيما في البحر الأحمر.

الهجوم على السفن

هاجمت الميلشيا اليمنية بالفعل عدة سفن، فخلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي (ديسمبر 2023) ، تعرضت 3 سفن تجارية لهجوم في المياه الدولية، ما دفع المدمرة “ماسون” الأمريكية إلى التدخل.

كما استولى الحوثيون، الشهر الماضي على سفينة الشحن “جلاكسي ليدر” ذات الملكية البريطانية والتي كانت لها صلات بشركة إسرائيلية.

كذلك، أطلقوا طائرات مُسيرة وصواريخ باليستية نحو إسرائيل، في تحركات أفادوا بأنها دعم للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا